علم الإطفاء متجدد.. وتواجهه تحديات كبيرة – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

ترأس المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد امس ورشة عمل مناقشة تداعيات حادث حريق المجمع التجاري الكائن في منطقة الضجيج، الذي وقع قبل نحو أسبوع مع قيادات قطاعي المكافحة والوقاية.
واشاد المكراد بالجهود التي بذلتها فرق الإطفاء حتى تمكنت من سيطرتها على الحادث واخماد الحريق من دون إصابات.
وذكر أنه ورغم التحديات الكبيرة التي واجهت فرق الإطفاء في موقع الحادث من انهيارات وعدم عمل أنظمة الإطفاء الآليه وتكدس التخزين فانه تمت مواجهتها بالخطط التي أثمرت بنتائجها الإيجابية، لافتاً الى ان هناك دوراً كبيراً للتدريبات والتمارين اليومية والأسبوعية التي يجريها رجال الإطفاء مع استخدام الآليات المطورة والمعدات بالشكل الصحيح مما ساهم بفاعلية في تقليل الخسائر البشرية. واضاف ان الحادث يعتبر من الحوادث النوعية الكبرى التي يجب علينا مراجعتها لمناقشة جميع السلبيات قبل الإيجابيات للخروج بأفضل النتائج.
وشدد المكراد على ضرورة إقامة ورش العمل بعد الانتهاء من الحوادث الكبرى والنوعية واشراك رؤساء الأقسام قبل المديرين، لكي تتم الاستفادة من هذه الورش ويتم تطبيقها في التدريبات اليومية، فعلم الإطفاء علم متجدد وهناك تحديات كبيرة تواجه رجال الإطفاء في العالم، ونحن في الكويت نواكب التطور الذي ينعكس على حماية الأرواح والممتلكات.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية