عُمان: جريدة الرؤية العمانية – تكريم 89 واعظا وخطيبا وموجها دينيا في “ملتقى الرؤية للوعظ والإرشاد” بعبري

نظام الارشفة الالكترونية


عبري – الرؤية

مواصلةً لجهودها ومُبادراتها المجتمعية الفاعلة، تحت مظلة نهج “إعلام المبادرات”، وتتويجا لمسيرة حافلة بالفعاليات ذات المردود المجتمعي، رعى الدكتور حمد بن حمدان الربيعي نائب رئيس جمعية المحامين العمانيين، افتتاحَ “ملتقى الرؤية للوعظ والإرشاد”، في دورته الأولى بولاية عبري، والذي أقيم بقاعة غرفة تجارة وصناعة عُمان بعبري، بحضور الشيخ مسلم بن علي اليعقوبي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة، وسنيدي بن حميد الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة، ومديري العموم ومديري الدوائر الحكومية وشرطة عُمان السلطانية والادعاء العام، ومدير غرفة الظاهرة، وأعضاء المجلس البلدي، والخطباء والوعاظ والموجهين الدينيين، وطلاب الكليات والمعاهد والفرق التطوعية.

وقال الدكتور حمد بن حمدان الربيعي راعي الملتقى: إن “ملتقى الرؤية للوعظ والإرشاد” يعدُّ إضافة مميزة من جريدة “الرؤية” للمبادرات التي تُسهم في خدمة المجتمع، وكذلك إبراز العديد من المشكلات التي تواجه المجتمع، وكيفيه حلها والتغلب عليها بالاجتماع مع الجهات ذات الاختصاص.

فيما أكد سنيدي بن حميد الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة، على أهمية المبادرات المجتمعية التي تتبناها “الرؤية”، والتي تسلط الضوء على الكثير من قضايا الوطن المهمة، وبخصوص الملتقى فقد جاء ليناقش قضايا ومشكلات معاصرة مهمة.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بكلمة جريدة “الرؤية”، ألقاها ناصر بن حمد العبري مسؤول مكتب “الرؤية” بولاية عبري؛ قال فيها: نأمل أن يحالف التوفيق أعمال هذا الملتقى لتحقيق رسالته والآمال المعقودة عليه، فبإيمان راسخ  بمسؤولياتنا الوطنية والإعلامية والمجتمعية، تنعقد الدورة الأولى من الملتقى، تكاملا مع بانوراما مجتمعية قوامها ثمانية وعشرون مبادرة تتنوَّع ما بين ملتقيات ومؤتمرات ومنتديات وجوائز ومحاضرات تعريفية وحملات توعوية، تعالج قضايا التنمية في شقيها الاقتصادي والاجتماعي.

وألقى إبراهيم بن مبارك بن سعيد الحارثي المدير المساعد بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة، كلمة؛ قال فيها: من دواعي السرور أن نشارك في هذا الملتقى بدعوة كريمة من قبل جريدة “الرؤية”، وبمبادرة تعدُّ نموذجا راقيا لها قدرها ومكانها في المجتمع، لما فيها من عطاء لا ينضب، وخير لا ينقطع، وهو “ملتقى الرؤية للوعظ والإرشاد” في دورته الأولى، وما يصاحبه من تكريم للكوادر من موجهين ووعاظ وأئمة وخطباء في ولاية عبري.

وقدَّم سيف بن سالم المعمري عرضًا مرئيًّا عن مبادرات جريدة “الرؤية”. بعد ذلك، قدَّم عادل بن عامر بن سالم المنظري ورقة حول إدارة الاوقاف؛ تطرق خلالها إلى التوعية بأحكام ومقاصد الشرع الحنيف، والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة. والورقة الثانية قدمها الشيخ محمد القاسمي وكيل ادعاء ثانٍ من المديرية العامة للادعاء العام بمحافظة الظاهرة؛ تطرق خلالها إلى أنواع الابتزاز الإلكتروني. وقدم الورقة الثالثة النقيب ناصر الجديدي من قيادة شرطة محافظة الظاهرة، حول المخدرات والمؤثرات العقلية وأنواعها، كما قدم عرضا مرئيا عن مختلف أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، والإحصائيات التي تم ضبطها وطرق التهريب.

ثم قام راعي الحفل بتكريم الجهات المشاركة والإعلاميين، و89 واعظا وموجها وخطيبا، والجهات الحكومية المشاركة، وغرفة الظاهرة، والإعلاميين.



المحامي

تاريخ النشر: 2019-01-26 17:33:47

الناشر/الكاتب: https://alroya.om

جريدة الرؤية العمانية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية