جريدة الرؤية العمانية - ندوة للتعريف بفرص الاستثمار في السلطنة وتعزيز التبادل التجاري مع كوريا

عُمان: جريدة الرؤية العمانية – ندوة للتعريف بفرص الاستثمار في السلطنة وتعزيز التبادل التجاري مع كوريا

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

سول – العمانية

نظَّمتْ سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية ندوة “التجارة والاستثمار بين السلطنة وجمهورية كوريا”، وقال سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية: إنَّ الندوة تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تُنظمها السفارة للترويج للسلطنة سياحيًّا واستثماريًّا؛ بهدف توسيع آفاق التعاون بين السلطنة وكوريا.

ونوَّه سعادة سفير السلطنة بالعلاقات العُمانية-الكورية، والفرص والحوافز الاستثمارية الواعدة في مختلف المناطق الصناعية والاقتصادية الحرة، مؤكدا أنَّ المناخ الاستثماري والسياسي والاقتصادي الآمن يحظي بإعجاب دولي؛ بفضل السياسة الحكيمة للسلطنة، ومنهجها في الحوار والمفاوضات، وقيم التسامح والتفاهم والتعايش.

وحثَّ سَعَادته الشركات الكورية على زيارة السلطنة، والوقوف على الفرص والحوافز الاستثمارية الواعدة، وقدم عرضًا مرئيًّا عن السلطنة والموقع الإستراتيجي والمكانة التاريخية، والدور الريادي الذي قامت به في التجارة الدولية، مُستعرضا متانة الاقتصاد العماني والمؤسسات المالية التي تحظى بالإشادة الدولية، وقدَّم لمحة عن الرؤية المستقبلية العمانية 2040، وما تتضمَّنه من أهداف لتحقيق التنويع الاقتصادي والقطاعات المحددة لذلك، والبُنى الأساسية والحوافز الاستثمارية لجذب الاستثمارات الخارجية لتحقيق ذلك.

واستعرضَ سَعَادة سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية الفرصَ الاستثمارية المتاحة في المناطق الاقتصادية الحرة؛ مثل: المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والموانئ المختلفة والمتوفرة في عدد من المناطق كصحار وصلالة.

من جانبه، استعرضَ المحامي ناصر الحبسي وكذلك سيف المعمري قانون جذب استثمار رأس المال الأجنبي، وأكدا مُرونة إجراءات تأسيس الشركات في السلطنة، ونظام الاستثمار في المناطق الاقتصادية الحرة والامتيازات الممنوحة للمستثمرين.





تاريخ النشر: 2019-09-22 07:37:53

الناشر/الكاتب: https://alroya.om

جريدة الرؤية العمانية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية