فرق طوارئ تعمل على مدار الساعة – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار جهود واستعدادات المؤسسة الأمنية للتخفيف من أثار موجة تقلب الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد وبتعليمات من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح، وبمتابعة مباشرة للجهود الميدانية من وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، عقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات ووكيل الوزارة المساعد لشئون قطاع المرور بالتكليف اللواء جمال الصايغ اجتماعاً تنسيقياً اليوم الثلاثاء ضم القيادات الأمنية الميدانية المعنية لبحث مدى الجهوزية وآليات التنسيق بين كافة القطاعات بوزارة الداخلية استعداداً لموجة الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة.
وخلال الاجتماع تم استعراض آلية التعامل مع البلاغات والتنسيق بين قطاعات وزارة الداخلية المعنية والجهات الحكومية ذات الصلة.
كما تم مناقشة خطط الوزارات والإدارات المعنية للتعامل ومعالجة مناطق تجمع مياه الامطار وآليات تصريفها.
وقد أكد اللواء الصايغ على وجود ضباط اتصال ومنسقين لتلقي البلاغات ومتابعتها، لافتاً إلى وجود فرق عمل طوارئ من جميع الجهات الحكومية تعمل على مدار الساعة.
وأوضح أن القطاعات الأمنية بالوزارة جاهزة بالعناصر البشرية والمعدات والآليات لمواجهة أي ظروف طارئة ناجمة عن تقلب حالة الطقس وغزارة الأمطار.
وشدد على ضرورة توعية المواطنين والمقيمين بإرشادات الأمن والسلامة وضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ «112» في حالة الظروف الطارئة أو طلب المساعدة.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية