قرارات «الداخلية» ساهمت في الانضباط – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


مشاري الخلف|

أكد رئيس فريق السلامة المرورية سلطان الجزاف دعمه وتأييده القرارات المرورية الأخيرة لوزارة الداخلية، واصفها اياها بالقرارات الجريئة والمهمة التي تصبّ في مصلحة الكويت، لكونها ستفرض هيبة القانون في الشارع، وستساهم في معالجة كثير من المشكلات في الفترة المقبلة.
واعتبر الجزاف لـ القبس أن القرارات جاءت في توقيت تحتاجه الكويت، من أجل المساهمة في تنظيم شوارعها وأرصفتها، لا سيما بعدما أصبحت البلاد تشهد كثيراً منها فوضى ومخالفات، نتيجة عدم التزام عدد كبير من السائقين القوانين؛ كالوقوف في الممنوع، والتي تعطل حركة السير، واستخدام الهاتف النقال بالقيادة الذي يسبّب حوادث كثيرة، والصعود على الأرصفة، الذي يؤدي الى إتلافاً بها.

التزام كبير
وأشار الى أنه لاحظ التزاما كبيرا من قبل السائقين باليوم الأول من تطبيق القرارات المرورية، وكان واضحا علم السائقين بعقوباتها وغراماتها، مما جعلهم يبتعدون عن ارتكاب ما يخالفها.
ولفت إلى أن استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة تسبّب في ارتفاعا كبير بالحوادث المرورية في البلاد خلال السنوات الاخيرة، وفقا للاحصائيات الرسمية، ناهيك عن ان عدم ارتداء حزام الأمان ادى الى وقوع وفيات واصابات كثيرة جراء تلك الحوادث، وهو ما حدا بــ «الداخلية»، ممثلة في الادارة العامة للمرور إلى اتخاذ ما يلزم من قرارات، من اجل وضع حد للوضع، الذي اصبح لا يمكن السكوت عنه.
ودعا الجزاف «الداخلية» الى عدم التساهل في تطبيق القرارات، لا سيما أنها تحقّق فوائد عدة تصبّ في مصلحة الكويت أولاً، ثم قائدي المركبات.



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية