قطر : جريدة الراية – كلية القانون تستعرض تحديات

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

 

الدوحة –  الراية :

تستضيف كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة ندوة حول «تمثيل الدول في منازعات القانون الدوليّ العام» لاستكشاف بعض القضايا المُتعلّقة بتمثيل الدول في تسوية المُنازعات الدولية العامة. وستُناقش الندوة التحديات الفريدة التي تُواجه المُستشارين القانونيين خلال تمثيلهم إحدى الدول في حالات النزاع مع دولة أخرى.

وستترأس الدكتورة سوزان كارامانيان، عميد كلية القانون والسياسة العامة، الفعالية برفقة المتحدّث الضيف بيتر تزينج من شركة فولي هواج الدولية للمحاماة، والتي تتأخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرًا لها. ويقدّم السيد تزينج بشكل حصري، استشارات قانونية لبعض الدول ويمثَّلها في قضايا القانون الدولي العام وقانون الاستثمار الدولي. وقد عمل تزينج سابقًا في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وقالت الدكتورة كارامانيان، : «تواصل جامعة حمد بن خليفة مساعيها لتعزيز علاقات التعاون الدولي كوسيلة لإشراك المجتمع الدوليّ في الحوار وتبادل المعرفة حول مجموعة من القضايا المحورية».

وأضافت: «ستتيح الرؤى التي سيطرحها تزينج على الحضور، استنادًا إلى خبراته وفهمه العميق للقضايا الموضوعية، وجهة نظر مُستنيرة بشأن النزاعات الدولية».

وتُركز الندوة على دراسات حالة تتعلق بالمنازعات الدولية مثل أوكرانيا وروسيا؛ والفلبين والصين؛ وإيران والولايات المتحدة الأمريكية. وسيتطرق تزينج إلى كيفية تعامل محامي الأطراف المعنية مع هذه القضايا، على أن يُتاح الوقت الكافي للإجابة عن أسئلة الحضور وتعليقاتهم.

وتُعقد الندوة باللغة الإنجليزية من الساعة 4 – 6 مساءً يوم الأربعاء القادم في قاعة المؤتمرات رقم 1، بمبنى «ذو المنارتين» (كلية الدراسات الإسلامية سابقًا) في المدينة التعليمية، وهي مفتوحة للجماهير.

 



2019-01-10 01:30:02 – تاريخ النشر

– الصفحة الرئيسية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية