قطر : جريدة الراية – مشروع لإصدار البطاقة الضريبية

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

الدوحة – الراية:

كشفت الهيئة العامة للضرائب خلال صالون لجمعية المحاسبين القانونيين القطرية أنها تعمل بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة على مشروع بمقتضاه سيتم إصدار البطاقة الضريبية مع السجل التجاري، هذا بجانب التوسع في الخدمات الإلكترونية ومشروع النافذة الواحدة والحكومة الإلكترونية مما يخدم ويسهل إجراءات العمل بين مكاتب المحاسبة والهيئة.

ونظمت الجمعية الصالون المحاسبي والمالي الثاني، بمقر المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا تحت عنوان «العلاقة بين مكاتب المحاسبة والهيئة العامة للضرائب»، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية وممثلي الهيئة العامة للضرائب ومكاتب المحاسبة.

وأكد د. هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية في كلمة له خلال اللقاء الحرص على تعزيز التعاون بين الجمعية والهيئة العامة للضرائب.

ونوه بأهمية اللقاء وارتباط توقيت الصالون مع إنشاء الهيئة العامة للضرائب ككيان جديد مسؤول عن كل ما يخص النظام الضريبي. وقال د. هاشم السيد: حسب الأهداف المرسومة للهيئة والمتمثلة في تطبيق القوانين الضريبية ووضع الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة، ومراجعة وتقييم الإقرارات الضريبية وتحصيل الضرائب من المؤسسات المكلفة، وفق أفضل الممارسات، بما يدعم النمو الاقتصادي ويحقق الاستقرار المالي؛ حيث يعتبر النظام الضريبي إحدى الركائز الرئيسية للسياسة المالية في معظم دول العالم.

وأضاف: إن اللقاء يأتي ضمن سلسلة الندوات والمؤتمرات التي تنظمها الجمعية، بهدف مشاركة كافة الجهات والمؤسسات في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدولة، وكذلك خدمة أعضاء الجمعية ومكاتب المحاسبة في إنجاز أعمالهم وتوعيتهم بكافة التشريعات والقوانين الجديدة. وأشار إلى أن الجمعية يسعدها أن تكون داعماً للهيئة في عملها سيما في ظل الانفتاح الاستثماري الذي نشهده في كافة المجالات. . موضحاً بأن فكرة تنظيم الصالون جاءت لتعريف مكاتب المحاسبة بنظام العمل في الهيئة باعتبارهم أكثر الفئات تعاملاً معها، ولتظل دولة قطر في الصدارة في كافة المؤشرات خاصة ما يتعلق بسهولة الإجراءات.

ودار حوار مفتوح خلال الصالون المحاسبي والمالي الثاني أكد فيه ممثل الهيئة العامة للضرائب خلال إجابته على التساؤلات والاستفسارات استعداد الهيئة للأخذ بكافة المقترحات لإحداث التطور المنشود، وحل أية مشكلات مستقبلية، ولتكون داعماً للمكاتب المحاسبية في عملها بما يخدم الصالح العام.

وقال: إننا بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة نعمل على مشروع بمقتضاه سيتم إصدار البطاقة الضريبية مع السجل التجاري، هذا بجانب التوسع في الخدمات الإلكترونية ومشروع النافذة الواحدة والحكومة الإلكترونية مما يخدم ويسهل إجراءات العمل بين مكاتب المحاسبة والهيئة.

وفي نهاية اللقاء جدد الدكتور هاشم السيد الشكر للهيئة العامة للضرائب على حسن تعاونهم وتلبيتهم الدعوة، متمنيا لهم المزيد من التوفيق في دورهم الوطني وخلق بيئة اقتصادية يمثل فيها النظام الضريبي عامل جذب في استقطاب المزيد من الاستثمارات.



تاريخ النشر: 2019-02-18 00:19:43

الناشر/الكاتب:

الصفحة الرئيسية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية