لبنان: دعوى جديدة بحق الاسمر ورجل دين يسيء الى صفير

نظام الارشفة الالكترونية



أحال النائب العام التمييزي بالانابة القاضي عماد قبلان، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر الى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت لإجراء المقتضى القانوني اللازم بحقة.
وفي هذا الاطار، تقدم رئيس “حركة التغيير” المحامي ايلي مفحوض وعدد من المحامين بدعويين أمام النيابة العامة التمييزية، الأولى ضد الأسمر والأشخاص الذين شاركوا بمؤتمره الصحافي الذي عقده بمقر الاتحاد العمالي العام يوم الجمعة الماضي، والثانية ضد شخص مجهول نظم شعرا يسيء للبطريرك الراحل الكاردينال ما نصرالله بطرس صفير، وذلك بجرم المس بالرموز الدينية وإثارة النعرات الطائفية والقدح والذم بالبطريرك الراحل كرمز مسيحي ووطني.

وأعلن محفوض في تصريح أدلى به من أمام قصر العدل في بيروت، إنه وزملاءه تقدموا بالدعويين كونهم ينتمون إلى الطائفة المارونية التي تمت الإساءة لرموزها الدينية، وكشف عن تلقيه تسجيلاً صوتياً لرجل دين مسيحي ماروني يتحدث بالسوء عن البطريرك صفير بعبارات غير لائقة بحقه، وأعلن أنه سيتقدم بشكوى ضده بعد أن يطلع بكركي على هذا التسجيل كونها تمثل المرجعية بالنسبة لرجل الدين الذي ارتكب هذه الإساءة. وقال محفوض “ما حصل لا يمثل إساءة لرجل دين نحب ونجل، بقدر ما أساء إلى التراث والتقاليد والأخلاق اللبنانية التي يمثل البطريرك صفير أبهى وجوهها”.
على صعيد متصل، استبعدت مصادر قضائية عبر موقع “لبنان 24” امكانية إخلاء سبيل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر اليوم، متوقعة ان يتقدم موكله بطلب اخلاء السبيل، مشيرة الى ان اضراب القضاة اليوم هو السبب الأساسي وراء ارجاء اخلاء السبيل.واشارت المصادر الى انه وعلى الرغم من أن القضاة يبتون فقط بالتوقيفات الا ان الاتصالات اليوم “مقطوعة” في العدلية نتيجة الاضراب والاجراءات المتخذة هي الضرورية فقط.

المحامي

تاريخ النشر: 2019-05-20 11:53:00

الناشر/الكاتب:

لبنان ٢٤ – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية