لجنة التحقيق بوفاة الطلبة الضباط أنهت إعداد تقريرها – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

منصور الشمري – القبس الإلكتروني|

انتهت لجنة التحقيق التي شكلها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، للتحقيق في وفاة عدد من الطلبة الضباط بكلية علي الصباح العسكرية، من إعداد تقريرها النهائي، متضمنا التوصيات بانتظار عودة النائب الأول للبت فيه.
وقال مصدر أمني لـ«القبس الإلكتروني» إن اللجنة اتخذت عددا من التوصيات، وصنفت التهم بحسب من شملهم التحقيق، وذلك حسب نوع الجرم، ومنها التسبب المباشر أو غير المباشر بالوفاة أو الاهمال أو التقاعس بالعمل أو التقصير في أداء الواجبات المناطة، وأن الرأي الأخير لوزير الدفاع حول نوع العقوبات وأن ذلك يشمل ما يقارب من 15 من المشمولين بالتحقيق.
وقال المصدر إن اللجنة استمعت الى إفادات عدد كبير من الشهود من ضباط وأفراد وطلبة ضباط، واطلعت على عدد كبير من التقارير الفنية والطبية الصادرة عن وزارة الصحة، ومستشفي القوات المسلحة إضافة إلى الاستماع إلى أقوال عدد من الخبراء والعسكريين.
هذا وصدر أمر بوقف المتهمين المحصورين بالقضية وعددهم 15 عن العمل مع انتهاء دوام الخميس الماضي على أن يتم صرف «ربع راتب» لهم لحين البت بحسب ما وصلت إليه لجنة التحقيق وذلك بقرار وزاري يصدربعدعودة النائب الأول من إجازته المرضية واطلاعه.
جدير بالذكر أن لجنة التحقيق التي شكلها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع تتكون من أعضاء من وزارت العدل والصحة والدفاع ممثلة بالقضاء العسكري، للتحقيق في وفاة الطلبة منهم اثنان في كلية علي الصباح العسكرية واثنان توفيا قبلها في كلية أحمد الجابر للطيران وتم اعطاؤها كامل التسهيلات والدعم لتقوم بدورها في اعداد التقرير الفني الخاص بالقضية والذي سيرفع لوزير الدفاع حال عودته الى البلاد.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية