مؤتمر الإطفاء الدولي 6 مارس – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



أحمد العنزي|

أعلن مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالانابة ونائب المدير العام لتنمية الموارد البشرية اللواء م.خالد التركيت، أن مؤتمر ومعرض الإطفاء والسلامة الدولي الخامس سينطلق 6 مارس المقبل تحت رعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبعنوان «الدراسات والبحوث».
وأشار التركيت في مؤتمر صحافي أمس إلى إقامة تمرين «شامل 4» خلال فعاليات المعرض الذي يستمر 3 أيام.
وبيّن أنه سيحضر المؤتمر ممثلون عن جهات الإطفاء بدول مجلس التعاون الخليجي والأردن و7 منظمات دولية معنية بالإطفاء، مؤكدا أن الإدارة حريصة على الاستفادة القصوى من المؤتمرات الدولية، حيث تقوم بترجمة ما تسفر عنه من توصيات.

استعدادات خاصة
ورداً على سؤال عمّا إذا كان للإدارة العامة للإطفاء استعدادات خاصة تزامناً مع تدشين ميناء مبارك الكبير، قال التركيت إنه مبدئيا سيكون هناك مركز للإطفاء على جسر الشيخ جابر الأحمد للتعامل مع حوادث برية وبحرية، كما سيتم تدشين مراكز أخرى مزودة بآليات ومعدات متقدمة لخدمة الميناء ويكون لهذه المشاريع الجديدة إسناد من قبل المراكز البحرية القائمة.
من جهته، قال مدير إطفاء محافظة الأحمدي رئيس فريق تمرين «شامل 4» المقدم معاذ الحمادي، إنه سيتم بالتنسيق بين الجهات الحكومية وسيكون عبارة عن التعامل مع حريق وانفجار في منشأة نفطية وذلك بخلاف التمارين الثلاثة السابقة التي تعلقت بالتعامل مع حوادث سير كبرى وتصادم طائرتين وسقوطهما في منطقة سكنية والتعامل مع امطار وسيول.
بدوره، ذكر المقدم د. هاني الحبابي أن الهدف من المؤتمر تشجيع رجال الإطفاء على البحث ومتابعة الأبحاث العالمية، مبينا أن تمرين شامل أحد التمارين المهمة على مستوى الدولة وتشارك فيه نحو ١٣ جهة حكومية.
أما المشرف عن المعرض المقدم عباس علي فأوضح أن التمارين السابقة حققت جميع الجهات المشاركة فيها فائدة قصوى، مشيرا إلى أن هناك تفكيرا في ان تقام تمارين مشابهة كبرى في مواقع الأحداث الحية وليس في أماكن متطرفة.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية