مصر : “المحامين” سيكونون في طليعة الشعب المصري بالاستفتاء على الدستور

نظام الارشفة الالكترونية


شدد سامح عاشور نقيب المحامين، أن الذهاب للاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني، والمحامين سيكونون في طليعة الشعب المصري الذين سيؤدون هذا الواجب، مردفا: “هذا التزام تجاه الوطن المتمسكون بحمايته، فنحن فصيل في مقدمة من يدافع عن الشعب، وقضاياه، وحرياته”.

ورفض “عاشور”، دعوات المقاطعة للاستفتاء، موضحا أن من حق الجميع المشاركة وإبداء رأيه بحرية، سواء بالتصويت بنعم أو لا، كما أن المحامين ضد كل المحاولات التي يقوم بها البعض من أجل تركيع مصر، وتراجع الدور المصري تجاه المنطقة العربية، وأفريقيا، ودول العالم الثالث.

وفي سياق متصل، صرح نقيب المحامين، بأن تنظيم داعش الإرهابي، المنتج الرابع من الإرهابين، وترعرع أعضائه في أوروبا، وأمريكا، ويضربون الآن في العراق، سوريا، وليبيا، واليمن، مشيرا إلى أن أمريكا، وإسرائيل، يقفان خلف الإرهاب بالمنطقة العربية.

وأكمل: “نحن جميعا ضد أمريكا وإسرائيل، ومع الشعب الفلسطيني حتى يسترد أرضه، وعاشت المحاماة للوطن، وعشتم لنقابة المحامين”.

من جهته، رحب اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بمجلس نقابة المحامين وعلى رأسهم النقيب العام سامح عاشور، وشباب محامين الصعيد، في بيتهم مدينة الغردقة، مضيفا: “على مستوى الشخصي يعلم النقيب العام، مدى سعادتي بقدومه لمدينة الغردقة لما يجمعنا من صداقة، إضافة لسعادتي الكبيرة لتواجدي بينكم”.

ونوه “عبد الله”، إلى أنه ينتسب للمحامين لدراسته للقانون، وإن كان ليس عضوا بالنقابة لأنه غير مشتغل بمهنة المحاماة، معربا عن أمله في أن يستمتع الحضور بجمال الغردقة، ومنتجعاتها، مضيفا، أن المحامين هم فرسان الكلمة، ومدافعون عن الوطن.

وأكد محافظ الغردقة، على أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن مجلس النواب عقد العديد من جلسات الحوار المجتمعي لصياغة تلك التعديلات لتكمل بناء الدستور الذي تم في 2014.

وعقدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لشباب محامي الصعيد، المنعقد بمدينة الغردقة، أمس الأربعاء، بالمسرح الروماني، تحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين، وإشراف صفوت كمال عضو مجلس النقابة العامة عن البحر الأحمر، وأحمد جمعة، النقيب الفرعي، وبحضور اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر.

حضر المؤتمر، خالد أبو كريشة، الأمين العام، ويحيى توني، أمين الصندوق، وأحمد بسيوني، مجدي سخى، وكيلي المجلس، وأبو بكر ضوه، الأمين العام المساعد، وأدهم العشماوي، وماجد حنا، وعبد الجواد أحمد، وأسامة سلمان، وصلاح سليمان، ومصطفى البنان، ومحمد الكسار، ومحمد كركاب، وعبد المجيد هارون، وسعد عبد القادر، وممدوح عبد العال، وراشد الجندي، ومحمد عريضة، وعيسى أبو عيسى، وكمال مهنا، وصالحين المهدي، أعضاء مجلس النقابة العامة.

والنقباء الفرعيين، الدوشي شاكر، نقيب الأقصر، وماهر رشوان، نقيب سوهاج، وحمادة أبوقرورة، نقيب أسوان، وعز راشد، نقيب المنيا، وفتحي صويني، نقيب قنا، وخالد راشد، نقيب المنوفية، وحمادة إبراهيم القائم بأعمال نقيب جنوب أسيوط.



المحامي

تاريخ النشر: 2019-04-11 06:02:34

الناشر/الكاتب:

محافظات – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية