النقابة خاضت معركتين دفاعا عن النفس (صور)

مصر : النقابة خاضت معركتين دفاعا عن النفس (صور)

نظام الارشفة الالكترونية


عقدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لشباب محامي الصعيد، المنعقد بمدينة الغردقة، أمس الأربعاء، بالمسرح الروماني، تحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين، وإشراف صفوت كمال عضو مجلس النقابة العامة عن البحر الأحمر، وأحمد جمعة، النقيب الفرعي، وبحضور اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر.

ورحب “عاشور” في مستهل كلمته، بمحافظ البحر الأحمر، واصفا إياه بأحد فرسان القوات المسلحة، موضحا، أن انعقاد مؤتمر لشباب المحامين بالصعيد ليس تمييزا، وإنما حرصا على أن يلتقي مجلس النقابة نقيبا وأعضاء، بالمحامين بأعداد تسمح للحوار المشترك حول أخر المستجدات النقابية.

وأضاف نقيب المحامين: “ستعقد اليوم الخميس، في تمام الساعة 12 ظهرا، جلسة لهذا الهدف، لإعلام المحامين بأخر المستجدات، بعد خوض النقابة معركتين للدفاع عن النفس، والمحاماة، والوطن، فمصر في حاجة لمحامين أكفاء لديهم القدرة على العطاء، والدفاع عن المواطن”.

وذكر “عاشور”، أن النقابة خاضت معركتين، الأولى، معركة تحرير مهنية، لإجلاء غير المشتغلين عن النقابة، مضيفا: “كانوا أشبه بالمستعمر الذي يحتل الأوطان ويشارك أبنائه في مواردهم، فكانت معركة للدفاع عن أموالنا، ووطنا الصغير نقابة المحامين”.

وأعرب “عاشور”، عن إدراكه الكامل للجهد الكبير الذي بذله المحامين المشتغلين لتقديم الأوراق المطلوبة من النقابة لتجديد الاشتراك، مقدما اعتذارا لهم باسم مجلس النقابة لما تحملوه من مشقة.

وتابع: “كنت كنقيب المحامين أول من يتقدم للنقابة بشهادة التحركات، ومستندات تجديد بطاقة العضوية، فهدفنا كان حجب غير المشتغلين وتطهير جداول النقابة منهم، فالنقابة كانت مقبلة على الإفلاس في 2011، ولم يكن هناك مليم احتياطي، والآن تجاوزت مدخرات النقابة مبلغ الـ 600 مليون جنية”.

وعن المعركة الثانية، قال نقيب المحامين، إنها تمثلت في صد عدوان خريجي التعليم المفتوح، حتى لا تضيع النقابة، ويذهب مجهود معركة تطهير الجداول سدى، ورغم تواجد بعض المزايدين لأهداف انتخابية، إلا أن المحامين دافعوا عن أنفسهم وعن النقابة، مردفا: “المحامي الذي ترافع ضد النقابة في القضية يوم 15 يناير، قبض عليه بعدها بتهمة انتحال صفة محامي، واستخدام كارنية مزور، وتلك هي لعنة النقابة على من يحاول الضرر بها”.



المحامي

تاريخ النشر: 2019-04-11 03:30:32

الناشر/الكاتب:

محافظات – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية