بوابة الفجر: نقيب المحامين: 145 ألف جددوا اشتراك 2019.. ويؤكد: تنقية الجداول حررت النقابة

مصر : بوابة الفجر: نقيب المحامين: 145 ألف جددوا اشتراك 2019.. ويؤكد: تنقية الجداول حررت النقابة

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أن عدد المسددين لاشتراك عام 2019 بلغ 145 ألف محام، بينهم 20 ألفا في الجدول العام، و15 ألفا محامي إدارات قانونية، وتوقع وصول عدد مجددي الاشتراك إلى 165 ألفا بنهاية الشهر الحالى، مذكرا بأن “عدد مجددي الاشتراك عام 2016 كان 380 ألفا”.

وأشار “عاشور” خلال المؤتمر الأول لشباب المحامين بمحافظة أسوان، تحت عنوان “مستقبل نقابة المحامين.. أجيال تتواصل”، إلى أن تقلص الأعداد جاء نتيجة معركة التحرير التي خاضتها النقابة ضد غير المشتغلين بالمحاماة، وبالتأكيد كانت مؤلمة على المحامين المشتغلين، نتيجة للضوابط التي فرضتها النقابة للتجديد، ولكن الجميع أدرك الآن أهمية تلك المعركة، وما جلبته على النقابة من فوائد عدة، جعلت تلك المشقة ضريبة صغيرة للحفاظ على المهنة.

وأضاف: “ضمن تلك الفوائد وصول الحد الأقصى للمعاش لـ 2000 جنيه، مع بحث تصور جديد لزيادته خلال العام الحالي، سيعلن عنه عقب الانتهاء منه، إضافة للزيادات التي شهدها مشروع العلاج بدءا من العام الحالي، وتجاوزت مدخرات النقابة 600 مليون جنيه، وأتوقع تجاوزها حاجز المليار جنية مع نهاية العام الحالي”.

حضر المؤتمر كل من خالد أبو كريشة، الأمين العام، وأحمد بسيوني، وكيل النقابة، ويحيى التوني، أمين الصندوق، والأعضاء أدهم العشماوي، وحسين الجمال، وعبدالجواد أحمد، وأسامة سلمان، ومحمد الغمري، نقيب محامي جنوب الدقهلية.





تاريخ النشر: 2019-03-07 21:40:47

الناشر/الكاتب:

أخبار مصر – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية