مصر: تجديد حبس أبو الفتوح

نظام الارشفة الالكترونية

أمر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة في مصر، بتجديد حبس رئيس حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق.
وكانت النيابة أسندت إلى أبو الفتوح اتهامات، منها نشر أخبار كاذبة، من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون.
ونفّذت السلطات المصرية، أمس، حكم الإعدام بحق 5 أشخاص من عائلة واحدة، بينهم سيدتان؛ لإدانتهم باختطاف طفلة (4 أعوام) وقتلها بعد طلب فدية.
وقال مصدر أمني في مصلحة السجون (تابعة لوزارة الداخلية) إنه «جرى اليوم (أمس)، في سجن طنطا العمومي في محافظة الغربية، تنفيذ حكم الإعدام الصادر بشكل نهائي من قبل محكمة النقض، ضد 5 أشخاص، بينهم سيدتان من عائلة واحدة، لاتهامهم بخطف وقتل طفلة منذ عام 2013، بعد تصديق رئيس الجمهورية على الحكم، الأسبوع الماضي».
إلى ذلك، جرت الموافقة على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمياً تابعاً لها، غير مرخصة، في محافظات عدة. ووفق بيان لمجلس الوزراء، فإن تلك الإجراءات تأتي في إطار احترام أحكام القانون والدستور الذي ينص على الحق في ممارسة الشعائر الدينية داخل دور العبادة لأصحاب الديانات السماوية.
وأوضح البيان أنه جرت الموافقة على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدميا تابعا لها في محافظات عدة، مع الأخذ في الاعتبار أن تُستوفى جميع الاشتراطات خلال مهلة أربعة أشهر.
وحسب نص قانون بناء الكنائس وترميمها، أقرته القاهرة في أغسطس 2016، يلتزم المحافظ المختص بالبت في الطلب المشار إليه بعد التأكد من استيفاء كل الشروط المتطلبة قانونا في مدة لا تجاوز أربعة أشهر من تاريخ تقديمه (..) وفي حالة رفض الطلب يجب أن يكون قرار الرفض مسببًا. (أ ف ب، الأناضول)

المصدر من القبس

نظام الارشفة الالكترونية