مصر : حبس أحد خريجي التعليم المفتوح بتهمة ممارسة مهنة المحاماة بكارنيه مزور

نظام الارشفة الالكترونية


قال رامي الحديني، وكيل نقابة شمال البحيرة، إن النقابة الفرعية تبذل جهودها في منع وكشف خريجي التعليم المفتوح من ممارسة المهنة بأوراق وكارنيهات مزورة، تضامنا مع نقابة المحامين، مشيرا إلى أنه يتم تقديم بلاغات ضد حاملي الكارنيهات المزورة.

وأشار الحديني أن الدائرة السابعة بمحكمة دمنهور الكلية قضت برفض الدعوى 1300 لسنة 2018، مدني كلي دمنهور، المقامة ضده من يحيى عبد الرءوف التلت، والتي أقامها بطلب التعويض عما اتُخذ ضده من إجراءات قضائية ونقابية لما نسب إليه من ممارسته لمهنة المحاماة دون أن يكون مقيدا بجداول نقابة المحامين بالمخالفة لقانون المحاماة.

وأوضح وكيل نقابة محامي شمال البحيرة أن المدعو يحيى التلت محبوس احتياطيا حاليا على ذمة القضية رقم 8856 لسنة 2018، جنايات قسم دمنهور، بتهم تزوير كارنيه محاماة، وانتحال لقب محام، وتزوير في محررات رسمية وعرفية.

ووجه الحديني الشكر للمحامين الذين تولوا مباشرة الدعوى والدفاع عنه، وعن نقابة المحامين على مدى ما يقرب من عامين، وهم: عبد السلام التلواني، أمين صندوق النقابة، وطاهر حشيش، ومحمد حمادة، وأحمد سويدان، ومحمد برغش، ومحمد حلمي، ومحمد أبو العلا، ويحيى الشرقاوي، وحسام براغيت، والمحامي أحمد شلبي الذي تولى بجداره كتابة مذكرة الدفاع الختامية، وغيرهم من المحامين الذين حرصوا على حماية نقابتهم من غير المستحقين للقيد بنقابة المحامين.



المحامي

تاريخ النشر: 2019-03-26 18:17:55

الناشر/الكاتب:

أخبار مصر – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية