مصر: رفع جلسات البرلمان استعداداً للانتخابات الرئاسية

نظام الارشفة الالكترونية

القاهرة – مؤمن عبدالرحمن |

أعلن رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، أمس، رفع الجلسات العامة للبرلمان، حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية التي ستعقد خلال الشهر الجاري، ليكون أمام النواب فرصة للتفرغ لدوائرهم خلال الأسابيع المقبلة، مؤكداً أن المسموح لهم بتوجيه البيانات العاجلة هم المسجلة أسماؤهم من قبل فقط، وأن الجلسة تشريعية وليست رقابية.
في غضون ذلك، واصل المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، حملته الإعلامية، موضحا أن أعد برنامجه الانتخابي خلال الـ 18 شهراً الماضية، وناقشه مع حزب الغد الذي يترأسه.
ونفى موسى أن يكون ترشحه من أجل تجميل المشهد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتاً إلى أنه اتخذ قرار الترشح بعد انسحاب الفريق أحمد شفيق. وأشار إلى أن الحزب كانت لديه دراسات منذ فترة طويلة، فضلا عن إعداده برنامجا انتخابيا يقدم شيئا للشعب المصري، مضيفا أنه طلب من بعض الأحزاب الدفع بمرشحين في انتخابات الرئاسة خلال المرحلة السابقة، ولكنهم رفضوا، وأيدوا الرئيس عبدالفتاح السيسي.
قضائياً، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضان،في أعقاب اتهامه بنشر أخبار كاذبة بقصد الإساءة لوزارة الداخلية، بكفالة 10 آلاف جنيه.
وكان المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية أمر بحبس رمضان في قضية اتهامه بنشر أخبار ومعلومات من شأنها الإساءة إلى جهاز الشرطة والعاملين به في إحدى حلقات برنامجه الذي يقدمه على شاشة القناة الاولى للتلفزيون المصري الحكومي.
إلى ذلك، أعلن وزير الإسكان مد فترة باب الحجز لمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، منذ اليوم وحتى السادس من الشهر المقبل، استجابة لمطالبهم بإتاحة وحدات سكنية ملائمة لهم. وأشارت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، إلى أنه تم فتح باب الحجز لإجمالي 18061 وحدة سكنية في عدد من المواقع المُتميزة بعدد 11 محافظة بإجمالي 19 مدينة ومركزا بسعر استثماري يتـراوح بين 165 الى 250 ألف جنيه مصري للوحدة طبقاً لنسبة تميز الموقع.

المصدر من القبس

نظام الارشفة الالكترونية