موريتانيا : وزيرة الشؤون الاجتماعية تشارك في اجتماع وزاري عربي بالكويت

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

17 أكتوبر, 2019 – 01:22

الأخبار (نواكشوط) – شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة نن كان الأربعاء في أعمال الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد في الفترة 15-16 أكتوبر الجاري بدولة الكويت.
 
واستعرضت الوزيرة كان خلال مداخلتها عمل قطاعها في المجال الاجتماعي، وفي قطاعات الترقية النسوية والطفولة والأسرة، متحدثة عن تطور معتبر تم إحرازه، فضلا عن آفاق واعدة تضمنها البرنامج المجتمعي للرئيس محمد ولد الغزواني وبرنامج عمل حكومة الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.
 
وناقش الاجتماعي الوزاري عدة مواضيع من بينها حقوق متحدي الإعاقة، وحماية حقوق الطفل وتمكين المرأة، والأيتام، ومتابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030 ومنها القضاء على الفقر، إضافة للقانون الاسترشادي لكبار السن وغيرها من القضايا المشتركة.
 
كما ناقش الاجتماع التوصيات الناتجة عن اجتماعه الذي عقد في القاهرة، والوقوف على مدى تنفيذ الدول لهذه التوصيات التي تصب في صالح المواطن العربي وعلى رأس هذه التوصيات مبادرة الكويت للعمل التطوعي الموحد خليجياً وعربياً، حيث تمت الموافقة على رفع المبادرة لاجتماع القمة العربية في 2020.
 
وزارت الوزيرة نن كان خلال وجودها في الكويت معرضا مخصصا للأسرة الفلسطينية المنتجة سيخصص ريعه للطفل الفلسطيني، وتابعت نماذج من تجربة الأسر العربية المنتجة المشاركة في المعرض.
 

 



تاريخ النشر: 2019-10-17 04:22:36

الناشر/الكاتب: Neda

تفاصيل الخبر من المصدر : الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

نظام الارشفة الالكترونية