نائب رئيس الحرس الوطني يتقلد وسام جوقة الشرف من فرنسا – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

(كونا) – تقلد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، اليوم الثلاثاء، وسام قائد جوقة الشرف من الجمهورية الفرنسية، إذ استقبل في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني، وزيرة الجيوش بجمهورية فرنسا فلورنس بارلي التي قامت بتقليده الوسام.
وقالت الرئاسة العامة للحرس الوطني في بيان صحفي ان الشيخ مشعل الصباح القى كلمة خلال الحفل قال فيها «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أخي رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح يسرنا ان نرحب بوزيرة الجيوش بجمهورية فرنسا الصديقة والوفد المرافق لها مشيدين بحرصهم على ترسيخ التعاون المشترك بين الكويت والجمهورية الفرنسية الصديقة لاسيما المؤسسات العسكرية والأمنية فيهما».
وأكد أن منحه وسام قائد جوقة الشرف من الجمهورية الفرنسية هو «تكريم رفيع المستوى لكافة مؤسسات الكويت العسكرية فضلا عن كونه تكريما لوزارة الخارجية الكويتية لدورها الدبلوماسي المتميز واستكمالا لمسيرة العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين».
وقال ان العلاقات الكويتية الفرنسية «متأصلة تمتد جذورها إلى زمن بعيد ومرتكزة على قيم ومبادئ مشتركة تتمثل في دولة القانون والمؤسسات وحرص الدولتين على حقوق الانسان وهو النهج الذي تنتهجه الكويت بقيادة شيخ الدبلوماسية سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح»
وأكد اهتمام الحرس الوطني بالعلاقات مع فرنسا اذ اعتمد الحرس الوطني اللغة الفرنسية ضمن اللغات الرئيسية إضافة إلى التدريبات المشتركة بين الحرس الوطني والجهات المناظرة في جمهورية فرنسا مضيفا انه لدى الحرس الوطني أفضل الآليات والمعدات الفرنسية الحديثة.
من جانبها أشادت وزيرة الجيوش بجمهورية فرنسا فلورنس بارلي وفقا للبيان بالشيخ مشعل الصباح قائلة «أنت أحد الرجال الذين بنوا الكويت ولقد ساعدت على بناء الصداقة بين فرنسا والكويت على أسس متينة وبنائها حجرا بعد حجر».
وأضافت أن «الحرس الوطني الكويتي قوي بتاريخه الممتد لـ 50 عاما شجاعة وتصميما وهو ركيزة من ركائز امن وسيادة الكويت، وقوة معترف بها وأنه من دون الحرس الوطني لما تمكنت فرنسا والكويت من الوصول إلى هذا المستوى التاريخي من التعاون ولما تمكنا من العمل معا من أجل أمن المنطقة ومحاربة الإرهاب».



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية