10 متهمين باعوا عقارات وهمية بـ 70 مليون دينار

نظام الارشفة الالكترونية

مبارك حبيب|
أجلت محكمة الجنايات امس، قضية نصب عقاري وغسل أموال، والمتهم فيها شبكة مكونة من 10 متهمين (مواطنين ووافدين)، تحصلوا على 70 مليون دينار من بيع عقارات وهمية في الخارج، إلى جلسة 29 سبتمبر المقبل للاطلاع.
وفي أحداث جلسة، أحضر 4 رجال من القوات الخاصة المتهمين، باعتبار قضية غسل الاموال قضية «أمن دولة»، وارتأت المحكمة تأجيلها لاستكمال الإجراءات، في البلاغ الذي تقدم به نحو 170 مواطنا ومواطنة وقعوا ضحايا لعمليات البيع.
وفي قضية أخرى، أصدرت محكمة الجنايات أمس، حكما يقضي بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بحق المغرد «خ ، م» الذي يستخدم حسابا وهميا باسم «شيخ الجبرة» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
واسندت النيابة العامة للمتهم انه طعن علنا في مكان عام (برنامج التواصل الاجتماعي تويتر على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت) عن طريق الكتابة في ذات الأمير وتطاول على مسند الإمارة، بأن دوّن ونشر العبارات والألفاظ المبينة بالأوراق عبر حسابه على النحو المبين بالتحقيقات.
كما اسندت النيابة للمتهم انه تعرض لشخص سمو الأمير بالنقد عن طريق الشبكة المعلوماتية وباستخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات، بأن دوّن ونشر العبارات والألفاظ المبينة بالأوراق عبر حسابه.

 

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.