13 حالة انتحار بين «البدون» في 15 سنة – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



محاولة الانتحار التي أقدم عليها شاب من غير محددي الجنسية (البدون)، في 27 فبراير الماضي، قبالة محكمة الجهراء، لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبقتها محاولات انتحار عديدة نجح الكثير منها.
وفي ما يلي سلسلة من تلك الحوادث:
2003/1/12: للمرة الثانية، حاول حدث من غير محددي الجنسية الانتحار، غير أن محاولته باءت بالفشل. وقد استخدم الحدث، الذي يبلغ من العمر 17 عاماً، آلة حادة لقطع وريده الأيمن، ولكن رجال الإسعاف استطاعوا اللحاق به قبل أن تسوء حالته، ونقل على الفور إلى مستشفى الفروانية.
2004/2/18: أدخل شاب غير محدد الجنسية العناية المركزة بمستشفى الفروانية، بعد أن تناول كمية كبيرة من العقاقير الطبية، محاولاً الانتحار.
2005/8/10: انتحر شخص من غير محددي الجنسية شنقاً داخل غرفته في منزله بمنطقة الرقة. وقال شقيقه إن أخاه كان يعاني من اضطرابات نفسية، ورجح أن الحالة النفسية وراء إقدامه على الانتحار.
2007/2/14: حاولت طالبات من فئة البدون الانتحار بتناول كميات من الأدوية وقطع شرايين اليد. وقال مصدر مسؤول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إن الطالبات أقدمن على ذلك احتجاجاً على عدم قبولهن في الفصل الدراسي الثاني رغم انطباق الشروط عليهن.
2008/2/23: أقدم متهم بقضية خطف دورية الشرطة، من غير محددي الجنسية، على الانتحار بسلاح ناري. وقد تلقت غرفة عمليات الداخلية اتصالاً من المتهم، قال فيه وقد علا صوته بالصراخ «سأنتحر الآن، لكي استريح وتستريحوا مني وتكفوا عن مطاردتي، بعد أن اعتبرتموني مجرماً، ونشرت أخباري في الصحف ووسائل الإعلام، وأخيراً، أنا موجود في مقابر الصليبخات».
2008/1/4: أقدم شخص من غير محددي الجنسية، يبلغ من العمر 23 عاماً، على محاولة الانتحار بواسطة آلة حادة، داخل نظارة مخفر أم الهيمان، حيث كان موقوفاً لعدم حمله أي إثبات شخصي. وقد تم نقله مصاباً بجرح قطعي عميق إلى مستشفى العدان.
2009/1/15: أقدم شخص من غير محددي الجنسية على طعن رأسه وصدره بآلة حادة، بقصد الانتحار، داخل مخفر شرطة النقرة، حيث كان محجوزاً على ذمة قضية جنائية.
2010/4/6: لقي شخص من فئة غير محددي الجنسية مصرعه جراء تناوله جرعة زائدة من المخدرات داخل منزل أسرته في منطقة العارضية.
2013/1/12: انتحر شخص من البدون احتراقاً، وعثر على جثته متفحمة داخل سيارته، بمنطقة جليب الشيوخ. وقال شقيقه أمام وكيل النيابة إن أخاه انتحر بسبب ظروفه السيئة، مشيراً إلى أن الضحية أرسل إليه رسالة هاتفية تفيد بأنه ينوي الانتحار.
2013/3/26: أقدم شخص من فئة غير محددي الجنسية على قطع شريان يده اليسرى، محاولاً الانتحار، داخل نظارة مخفر شرطة الفيحاء، حيث كان موقوفاً على ذمة قضايا في مخفر، حيث أصيب، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.
2013/9/17: أقدمت فتاة عشرينية، من فئة غير محددي الجنسية، على محاولة الانتحار بتناول 30 كبسولة مهدئة، صرفت لزوجها من مستشفى الطب النفسي، وأدخلت العناية المركزة بمستشفى الجهراء، في حالة حرجة.
2014/12/21: أنهت فتاة عشرينية من فئة البدون حياتها شنقاً في منزل ذويها بمنطقة الصليبية. وأفادت التحقيقات بأنها شنقت نفسها بقطعة قماش.
2014/9/21: أقدم شاب غير محدد الجنسية على الانتحار بإشعال النار في نفسه، وتمكن رجال أمن مخفر شرطة النعيم من إخماد النيران، ونقلوه إلى مستشفى الجهراء، حيث توفي متأثراً بإصابته.

إعداد مركز المعلومات في القبس




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية