3 آلاف مخالفة.. و39 جهة حكومية كسرت القانون – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




خالد الحطاب|
كشفت إحصائية الهيئة العامة للبيئة عن تسجيل أكثر من 3 آلاف مخالفة متنوعة منذ بدء تطبيق القانون الجديد وحتى الآن.
وأظهرت الإحصائية تورط ٣٩ جهة حكومية في كسر القانون، غير أن مخالفات الأفراد كانت هي الأعلى بإجمالي ٢٢٨٣ مخالفة تشكل %٧٦ من اجمالي عدد المخالفات، وحسب مصادر القبس تبين أن معظمها مخالفات «بسبب التدخين في الأماكن العامة».
ووفق البيانات جاء تعدي الصيادين على قانون منع الصيد في جون الكويت ثانياً باجمالي ٣٥٣ مخالفة، تليها ١٣٠ مخالفة للمطاعم والمقاهي لعدم التزامها تصريف الزيوت او عدم توافر تراخيص.
وكانت لأبراج الاتصالات الموجودة في المناطق السكنية وتسببها في تلوث ضوضائي او اشعاعي نصيب من المخالفات حيث سجلت عليها ١٢٠ مخالفة ١٠١ أخرى لرمي وتصريف مخلفات بأنواعها لجهات مختلفة.
أما الجهات الحكومية فكان من نصيبها ٣٩ مخالفة و٣٤ للمجمعات التجارية و٩٤ لشركات ومؤسسات و٢٤ لمصانع و١٦ لمخازن و٩ للفنادق و٧ محطات الغسيل و٨ لمسالخ اللحوم والدواجن و٦ لورش تصليح السيارات.
أما الجمعيات التعاونية فلم تكن بعيدة عن المخالفات حيث سُجلت عليها ١٨ مخالفة و٣ لمحطات معالجة المياه و٥ أندية رياضية و٧ معارض سيارات.
كما سجلت ضبطيات الهيئة ١٤ مخالفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي و٨ للتعدي على الشواطئ و٢ أعمال حفر برية و٨٦ مخالفة للسفن نظراً لالقائها مخلفات واخرى متنوعة للاسطبلات قدرت بـ٢٢ و٣٤ للمخيمات.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية