32941 مخالفة رصدتها كاميرات الضبط المروري الجديدة – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، أن المخالفات التي رصدتها كاميرات الضبط المروري الجديدة بلغت 32941 مخالفة، منذ بداية التشغيل الفعلي لها، اعتباراً من 16/7/2016، وحتى 11/9/2017، مشيراً إلى «أنه تم ابعاد 915 شخصاً وحجز 54166 مركبة و950 دراجة خلال عام 2016، وابعاد 117 شخصاً وحجز 12028 مركبة و622 دراجة من 1/1 وحتى 29/7/2017».

وأوضح اللواء الشويع أن «كاميرات الضبط المروري تتميز بتقنية عالية لتصوير المركبات المخالفة على الطريق ومن أي زاوية، موضحاً أن «وضع هذه الكاميرات ليس من أجل تسجيل المخالفة بقدر ما هي رادعة لأي أعمال استهتار ورعونة على الطريق، وعدم الالتزام بقواعد وآداب المرور».

وقال إن «هناك المزيد من الإجراءات الرادعة لمخالفي قانون المرور حماية للأرواح والممتلكات العامة والخاصة والعمل على سلامة مستخدمي الطريق».

وكشف اللواء الشويع عن أن «الادارة العامة للمرور ممثلة بإدارة العمليات قامت باستدعاء عدد1505 أشخاص، أصحاب المركبات والتي تحمل لوحات خليجية قاموا بارتكاب مخالفات غير مباشرة بلغت 97000 ألف مخالفة، مؤكدا أن «الإدارة العامة للمرور مستمرة بتلك الاجراءات حفاظاً على أرواح مستخدمي الطريق وردع المخالفين والمستهترين».
وتطرق اللواء الشويع إلى أن هناك العديد من الإجراءات والدراسات والبحوث المرورية الرامية إلى تحسين البيئة المرورية، وغرس السلوك المروري السليم في نفوس مستخدمي الطريق.

 

العميد عادل الحشاش
ومن جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش، أن الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني يبدأ عملها قبل انطلاق أي فعالية لوزارة الداخلية وتواكبها حتى نهايتها، مشيرا إلى أنه «قبل بدء عمل كاميرات الضبط المروري كانت هناك حملة إعلامية عبر وسائل الاعلام المختلفة «المقروءة والمسموعة والمرئية»، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتضمنت هذه الحملة العديد من اللقاءات الصحافية والاذاعية والتلفزيونية مع العديد من القيادات المرورية لتوضيح عمل هذه الكاميرات حتى لا يقع مستخدمي الطريق تحت طائلة القانون .



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية