3300 جريمة سرقة في 2018 – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


محمد إبراهيم-
كشفت مصادر مطلعة أن الكويت شهدت 3300 جريمة سرقة منذ بداية العام الحالي (2018) وحتى أول من أمس، منها حوالي 1300 جناية و2000 جنحة.
وأوضحت المصادر أن نحو 9 جرائم سرقة تقع كل يوم في البلاد، وأن سرقة المركبات والمحال التجارية والمنازل، هي الأكثر انتشاراً بين أنواع السرقات المختلفة، مشيرة الى أن ارتفاع معدل السرقات يتطلب مزيدا من الإجراءات للقضاء على الظاهرة الخطيرة، وذلك من خلال إعادة توزيع وانتشار الدوريات الأمنية في المناطق السكنية بشكل يتناسب مع الكثافة السكانية.
وأشارت إلى أن جرائم السرقات بأنواعها المختلفة استشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ولكن سرقة المركبات عن طريق الكسر من أمام منازل المواطنين والمقيمين والأسواق وأماكن العمل، أصبحت ظاهرة يومية وتحتل المركز الأول بين الجرائم المسجلة في مخافر البلاد ولدى الجهات الأمنية المختصة.
ولفتت إلى أن جرائم السرقات في البلاد ارتفعت بشكل كبير، وهناك المئات من قضاياها لم يُستدل على المتورطين فيها، فسرقة المركبات من أمام المنازل والمراكز التجارية وحتى أماكن العمل تتكرر بصورة شبه يومية، الأمر الذي بات يؤرق المواطنين والمقيمين، والذي يطرح بدوره تساؤلات عدة حول ضعف الوجود الأمني في المناطق السكنية، ويتطلب وقفة جادة من قبل وزارة الداخلية لوضع حلول سريعة لهذه المشكلة.

عصابات متخصصة
وقالت المصادر ان بعض لصوص السرقات هم عصابات محترفة تتاجر بالسيارات بعد تهريبها خارج البلاد بأوراق مزوّرة، وبعضهم يحوّلها إلى قطع غيار وسكراب ليجري بيعها بالتجزئة.
وأضافت أن بعض السارقين مدمنو مخدرات يبحثون عن أموال أو ممتلكات ثمينة داخل السيارة، ثم يتركونها في أي موقع، وهكذا لكل مجرم نظامه وهدفه من السرقة، في ظل وجود عمالة سائبة ومخالفي إقامات بعشرات الآلاف.

 

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *