60 جريمة يومياً في الكويت! – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

محمد إبراهيم |

أكثر من 60 جريمة متنوعة ما بين قتل وشروع فيه، وسطو مسلح ومشاجرات وسرقات وسلب بالقوة، واعتداء بالضرب وإطلاق نار، وانتحال صفة تحدث في الكويت كل يوم منذ بداية العام الجاري 2017، وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، بواقع جريمتين ونصف الجريمة في الساعة الواحدة.
وكشف مصدر أمنى لـ القبس أن الإحصائية الرسمية لمركز البحوث والدراسات والإحصاء في وزارة الداخلية، للأشهر العشرة المنتهية في أكتوبر الماضي، أظهرت أن الجرائم الجنائية تزايدت في البلاد، ومعدلات العنف والسلوك العدواني ارتفعت.
وبينت الإحصائية أن البلاد شهدت نحو 18 ألف جريمة متنوعة خلال الأشهر العشرة فقط، بما يعادل 60 جريمة في اليوم الواحد منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أكتوبر الماضي، حيث بلغ عدد جرائم الجنايات حوالي 6 آلاف جريمة، في حين بلغت جرائم الجنح نحو 12 ألفا.
ووفق الإحصائية فإن بعض أنواع الجرائم الجنائية في البلاد تضاعفت، وتأتي في مقدمتها الجرائم الواقعة على المال، بينما تحتل الجرائم الواقعة على النفس المرتبة الثانية، ثم الجرائم الواقعة على المصلحة العامة، وتليها الجرائم الواقعة على العرض والسمعة.
كما سجلت جرائم القتل العمد والسرقة بالإكراه والتهديد والسلب بالقوة والمشاجرات لأسباب مختلفة، ارتفاعاً ملحوظاً، فضلاً عن ارتفاع معدلات الانتحار، مما يستلزم وقفة أمنية مشددة بجانب تكاتف جميع جهات الدولة لبحث الأسباب وسبل العلاج.
وذكر المصدر أن ارتفاع الجرائم بهذه الصورة يستلزم مزيداً من الإجراءات الأمنية، ووضع خطة متكاملة، بالتعاون بين الداخلية والجهات المختصة الأخرى، لبحث دوافع الجريمة وسبل الحد منها.





تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية