اتفاق عربي لتوحيد «مدونة سلوك الشرطي» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

(كونا) – فازت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بجائزة «أفضل فيلم في مجال السلامة المرورية»، ضمن مسابقة الافلام والرسائل التوعوية التي ينظمها مجلس وزراء الداخلية العرب.
من جانبه، أكد الوكيل المساعد بوزارة الداخلية للمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء فراج الزعبي، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الدول العربية، لاسيما وأن التحديات الأمنية التي تواجهنا تكاد تكون مشتركة.
وقال اللواء الزعبي في تصريح على هامش ترؤسه الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر الـ 42 لقادة الشرطة والأمن العرب، إن مشاركة الكويت ممثلة بوزارة الداخلية تأتي لتعزيز التعاون الأمني العربي ودعم للشرطة ورجال الأمن العرب.
وأوضح أن المؤتمر سيناقش العديد من البنود والمسائل التي تتعلق بتحسين وتطوير أداء الشرطة والأمن في الدول العربية، مضيفا أن هناك سعيا عربياً للتوصل لاتفاق بين الدول العربية لتوحيد «مدونة سلوك الشرطي العربي»، وإطلاق استراتيجية موحدة للتصدي للجرائم الإلكترونية التي تعد أحد أبرز التحديات الأمنية في وقتنا الحالي.
وحذر من أن الجريمة الإلكترونية تشمل العديد من أنواع الجرائم كالجنايات والاحتيال والإرهاب وغيرها، مضيفا أن المؤتمر سيناقش أيضا إنشاء وحدة عربية لمكافحة الجريمة الإلكترونية والتعاون العربي على جميع المستويات الأمنية.
واعتبر اللواء الزعبي أن هذا المؤتمر فرصة لاستعراض التجارب الأمنية للدول العربية، وإجراء محادثات واتفاقات ثنائية بين الدول العربية، لتعزيز التنسيق الأمني فيما بينها.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية