الخبيزي مواقع التواصل خطر حقيقي على | جريدة الأنباء

فندق

أحمد خميس

أكد أستاذ علم الاجتماع الجنائي وعضو هيئة التدريس بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية العقيد د.بدر الخبيزي أن مواقع التواصل الاجتماعي تمثل خطرا حقيقيا على الشباب والمجتمع كافة، وتأثيراتها سلبية، مشيرا إلى إيجابيات وسلبيات استخدام التكنولوجيا وتأثيرها على المراهقين، لافتا إلى أنها بوابة لنشر سلوكيات وثقافات بعيدة عن مجتمعنا.

جاء ذلك خلال مشاركته في الملتقى – الواقع الرقمي – مواجهة وتحديات للتوعية المجتمعية في مجال التكنولوجيا.

وطالب الخبيزي بضرورة تطبيق قانون رقم 63/2015 الخاص بجرائم تقنية المعلومات على المخالفين لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية ولحماية حقوق الإنسان، مؤكدا على ضرورة تكاتف جميع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام، ولا تقع المسؤولية على وزارة الداخلية وحدها، مؤكدا أن النشأة الاجتماعية للأسرة ونشر الوعي الثقافي للآباء والأبناء هي أولى خطوات التصدي لتلك الظواهر السلبية.

وشرح الخبيزي الطرق الحديثة للاستخدام الآمن والإيجابي لمواقع التواصل الاجتماعي لعدم التعرض إلى عقوبات قانون مكافحة الجرائم في ظل انتشار القرصنة الحديثة وحماية الحسابات الشخصية على مواقع التواصل.

منوها بضرورة نشر الوعي التوعوي في قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية والاستخدام الآمن والإيجابيات في مواقع التواصل لعدم التعرض للجريمة.

ودعا ذوي الخبرة في مجال تقنية المعلومات إلى إرشاد المستخدمين حول السلوكيات المناسبة للتعامل مع مجالات الثورة التكنولوجية التي أصبحت ممتدة إلى كل مجالات الحياة.





تفاصيل الخبر من المصدر ( الانباء)

نظام الارشفة الالكترونية