«الداخلية»: جهوزية لمنع اختراق المنافذ

نظام الارشفة الالكترونية

محمد إبراهيم |

جددت وزارة الداخلية التأكيد على جهوزية جميع القطاعات الميدانية للتعامل مع أي طارئ وتعزيز الانضباط وحماية البلاد، وإحباط أي محاولة للعبث بأمن البلاد وكسر القانون، مشددة على اتخاذ إجراءات مشددة لحماية المنافذ من الاختراق.
ميدانياً واصل وكيل الوزارة بالإنابة الفريق الشيخ محمد اليوسف، جولاته التفقدية، وشملت امس قطاعات المرور والأمن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة.
وتفقد اليوسف غرفتي عمليات المرور والتحكم المركزي واستمع إلى آلية العمل بهما مشيداً بوجود رجال المرور الدائم ومتابعتهم للحالة المرورية على الطرق في المحافظات.
وفي شرطة النجدة استمع إلى شرح موجز عن عمل الدوريات وآلية تلقي البلاغات والتعامل السريع معها وانتشارها في كل المحافظات، حيث أشاد الفريق اليوسف بدور منتسبي الإدارة العامة لشرطة النجدة وما يبذلونه من عطاء ويقدمونه من عمل شاق ومخلص.
واختتم اليوسف جولته التفقدية بزيارة قطاع الأمن العام وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، ومديرو الأمن بالمحافظات ومساعدوهم ومديرو الإدارات التابعة للقطاع، واستمع إلى شرح عن آلية العمل والمهام والواجبات التي يقوم بها القطاع والتنسيق التام فيما بينه وبين الأجهزة الأمنية الأخرى للتعامل مع أي احداثيات أو سلوكيات خاطئة.

جهوزية المنافذ
من جانبه تفقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي أمس يرافقه مدير عام المنافذ البرية بالإنابة العقيد علي البناي، منافذ السالمي والعبدلي والنويصيب في إطار الجولات التفقدية خلال عطلة العيد .
واشاد اللواء العوضي برجال أمن المنافذ وزملائهم رجال الجمارك، لما شاهده من حرص وتواجد على مدار الساعة لحفظ الأمن وعلى جاهزيتهم على مدار الساعة لمواجهة أي خروج عن القانون أو أي محاولة لاختراق المنافذ.
وطالب قيادات قطاع المنافذ بالمتابعة الميدانية للاطلاع على سير العمل بصفة دائمة، مشيداً بتواجدهم على رأس عملهم بعيداً عن أهلهم وذويهم.

تنسيق ميداني
شدد الفريق اليوسف على استمرار التنسيق الأمني بين القطاعات المعنية، لافتا إلى تحديث الآليات والمعدات وتعزيز الكفاءة للتعامل مع كل الظروف والمعطيات المختلفة، متمنياً لرجال الأمن التوفيق والسداد في ما يخدم المصلحة العامة ويحفظ أمن الوطن وأمان مواطنيه.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.