الفرقاطة الفرنسية «جان بار» في ميناء الشويخ – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


وسيم حمزة |

شدد مساعد آمر القوة البحرية في وزارة الدفاع العميد الركن إدريس العبداللطيف على عمق العلاقات مع فرنسا في مختلف المجالات أبرزها التعاون الكبير في مجال تدريب الطواقم البحرية والاستشارات والتدريبات المشتركة والتسليح، كاشفاً عن 44 ضابطاً بحرياً كويتياً يتدربون في البحرية الفرنسية.
وأضاف العبداللطيف، على هامش مشاركته في حفل نظمته السفارة الفرنسية أمس الأول على متن الفرقاطة «جان بار» التي تزور ميناء الشويخ حاليا، أن القوات البحرية الكويتية تشارك السفن الحربية التي تزور البلاد في تمارين خارج المياه الإقليمية، مبينا أن الزوارق المستخدمة لدى قواتنا البحرية هي زوارق فرنسية تم شراؤها عام 2000.

دفاع مشترك
بدوره، أكد السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة التعاون الوثيق مع الكويت في شتى المجالات خاصة العسكري منها، لا سيما مع اتفاقية الدفاع المشترك بين البلدين التي تجددت مؤخراً.
وكشف عن مشاريع ومناقشات ثنائية حول صفقات أسلحة لكننا لا نستطيع الإفصاح عنها الآن، مبينا أن صفقة طائرات الكراكال تم الانتهاء منها مع الجانب الكويتي.

مستشارون عسكريون
وأشار نخلة إلى أن الزيارة الودية للفرقاطة الفرنسية جان بار إلى ميناء الشويخ تعتبر فرصة مناسبة لإجراء تمارين مع البحرية الكويتية، لافتاً إلى قوات فرنسية في الكويت متمثلة بمستشارين عسكريين ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش.
وبشأن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى البلاد أشار إلى أنها لم تحدد بعد لكنها ستكون قبل نهاية هذا العام.

تدريبات لؤلؤة الغرب
أشار الملحق العسكري في السفارة الفرنسية الكلونيل باتريك بيكيه إلى تدريبات كويتية – فرنسية مشتركة تتم كل 4 سنوات ويطلق عليه اسم «لؤلؤة الغرب»، وسيكون موعدها المقبل في نهاية عام 2018.



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.