النائب العام في برن يحيل سويسرية الى الجنايات بتهمة الانضمام الى (داعش)

نظام الارشفة الالكترونية

اعلن مكتب النائب العام السويسري اليوم الخميس إحالة امرأة سويسرية الى المحكمة الجنائية الاتحادية بتهمة الاشتباه في السعي للانضمام الى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وذكر المكتب في بيان من مقره بالعاصمة السويسرية (برن) ان المرأة ( 30 عاما) التي تنحدر من مقاطعة (زيورخ) شمال شرقي البلاد ستتم محاكمتها بموجب القانون الاتحادي المتعلق بحظر التعامل مع تنظيم القاعدة وتنظيم (داعش) والمنظمات المرتبطة بهما.
واوضح البيان ان المواطنة السويسرية كانت قد سافرت بشكل غير قانوني في ديسمبر 2015 مع طفلها (أربعة اعوام) من مصر إلى اليونان بقصد الوصول إلى سوريا عبر تركيا للانضمام إلى تنظيم (داعش).
وأضاف ان السلطات اليونانية قد منعت المتهمة من مواصلة رحلتها ثم تم اعتقالها اثر عودتها الى سويسرا عبر مطار زيورخ في يناير 2016.
واشار البيان الى ان لائحة الاتهام الحالية ضد المواطنة السويسرية تأتي ضمن السياق العام لسياسة مكتب النائب العام المدعومة من الشرطة الاتحادية لمحاكمة جميع من يعتزمون السفر بهدف الانضمام الى "تنظيمات إرهابية".
ووفقا لبيانات جهاز المخابرات السويسرية فقد تم خلال الفترة بين عامي 2001 ومنتصف هذا العام رصد 89 حالة سفر سعيا الى الانضمام الى تنظيمات محظورة.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.