المحامي العام يؤكد على أهمية القضاء في الحد من إنتشار الفساد

اليمن: المحامي العام يؤكد على أهمية القضاء في الحد من إنتشار الفساد


عدن – سبأنت :
أكد المحامي العام الدكتور علي عطبوش، على أهمية دور القضاء في الحد من انتشار ظاهرة الفساد بالتعاون مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والعيئة العليا لمكافحة الفساد.

وأشار القاضي عطبوش خلال ورشة العمل حول جرائم الفساد التي تنظمها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي”مدى” بالتنسيق مع منظمة تجديد للتنمية والديمقرطية اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، ضرورة اعادة تشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد كما نصت اتفاقية الرياض، وتعديل القوانين الخاصة بمنح حصانات معينة تعيق دور القضاء في مكافحة الفساد.

بدوره أوضح عضو مجلس القضاء الأعلى، رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبدالله، أهمية الورشة في اكساب 25 مختص ومختصة من القضاة والنيابات العامة والمحاميين ومنظمات مجتمع مدني على مدى ثلاثة أيام، معارف بالإتفاقيات والقوانين الدولية والمحلية في مجال مكافحة الفساد الذي يهدد السلم الإجتماعي العالمي والمجتمع اليمني بشكل خاص.

وتناقش الورشة السادسة ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن، دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في مكافحة الفساد، ومكافحة جرائم الفساد باليمن في ظل التشريعات النافذة، وعلاقة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

المحامي

تاريخ النشر: 2019-11-26 17:17:03

الناشر/الكاتب:

البث العام – تفاصيل الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *