خطوات تنفيذية للوصول إلى «المهندس الإلكتروني»

نظام الارشفة الالكترونية

أعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية في الإدارة العامة للإطفاء العميد خالد الفهد، انتقال الإدارة فعليا الى مرحلة جديدة في عملية إصدار التراخيص للوصول الى «المهندس الإلكتروني»، موضحا أن المرحلة انطلقت بالتواصل المباشر مع المكاتب الهندسية والدور الاستشارية والبدء بتحويل الاشتراطات من ورقية على المخططات الى إجراءات إلكترونية.
وأكد الفهد في ختام الدورة التدريبية الثالثة التي أقامتها «الإطفاء» بالتعاون مع  اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية بمقر الاتحاد في جمعية المهندسين، امس الاول، أن «مكننة» التراخيص وإصدارها إلكترونيا سيسهلان الإجراءات على المكاتب، ويسرعان إصدارها، لافتا الى أن «الإطفاء» أصدرت في العام الماضي نحو 20 ألف رخصة مشروع رغم محدودية عدد المهندسين الموظفين في فروع الإطفاء بالمحافظات.

تعاون مستمر
من جانبه، شكر نائب رئيس «المكاتب الهندسية» مازن الصانع إدارة «الاطفاء» وقطاع الوقاية فيها، وفريق عملها المعني بالتراخيص بشكل خاص، لافتا الى الحرص على التعاون مع الاطفاء لإتمام مرحلة الإعداد والتدريب لكل المكاتب الهندسية لإصدار تراخيص الاطفاء الكترونيا، مع الالتزام بمتطلبات كود الاطفاء.
ولفت الى أن الدورة ضمت 60 مكتبا ودارا استشارية هندسية و60 مكتبا تم تدريب مهندسيها في مقر الاطفاء في الدورتين السابقتين، ليكون العدد الاجمالي نحو 120 مكتبا هندسيا باتت جاهزة للتعامل الإلكتروني وفقا للمتطلبات.
وقدم فريق من ضباط الاطفاء عروضا مرئية عن إجراءات التراخيص الإلكترونية، لافتين الى أن الادارة ستصدر في أكتوبر المقبل بطاقات خاصة لممثلي المكاتب الهندسية لتسهيل عمليه التواصل وإصدار التراخيص.

حماية مشروع المطار الجديد

زار فريق من قطاع الوقاية، برئاسة نائب المدير العام لشؤون الوقاية العميد خالد العبدالله، مشروع مطار الكويت الجديد T2، التقى خلال الزيارة بممثلي وزارة الاشغال واستشاري المشروع، لمناقشة متطلبات الاطفاء لحماية المشروع من الحرائق خلال وبعد انشائه وتشغيله، مشيراً الى تعاون «الإطفاء» مع «الاشغال» لإنجازه وفق ما هو مخطط له.

إشادة بـ«الأشغال»

أشاد نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، بوزارة الاشغال ممثلة في قطاع هندسة الصيانة، مثمناً الجهود التي يبذلونها من خلال تعاونهم المستمر لتسهيل عمل رجال الإطفاء وسرعة الاستجابة لإزالة جميع المعوقات أمامهم، وذلك خلال زيارة البليهيص إلى الوكيل المساعد لهندسة الصيانة في «الأشغال» محمد بن نخي.
وأشاد بالدور المهم والفعال الذي قدمته «الأشغال» لتسهيل إجراءات بعض الأمور الخاصة للمرافق التابعة لمباني «الإطفاء».

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.