مصر : مد أجل الحكم في قضية اغتيال النائب العام السابق الى 17 يونيو الجاري

نظام الارشفة الالكترونية

قررت محكمة مصرية اليوم السبت مد أجل الحكم على 67 متهما في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات الى 17 يونيو الجاري.
وجاء قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد في القضية التي تضم (51 متهما محبوسا و16 متهما هاربا) لاستمرار المداولة بين أعضاء هيئة المحكمة.
وتعرض موكب المستشار بركات لتفجير عن بعد باستخدام سيارة مفخخة في 29 يونيو 2015 ما اودى بحياته واصابة عدد من افراد حراسته وعدد من المارة فضلا عن تخريب واتلاف ممتلكات عامة وخاصة.
وعقدت المحكمة على مدى 11 شهرا نحو 36 جلسة استمعت خلالها الى مرافعات من النيابة العامة وهيئة الدفاع عن المتهمين وناقشت العشرات من شهود الاثبات والنفي.
وأحال النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق المتهمين في القضية للمحاكمة الجنائية في ختام تحقيقات باشرتها نيابة أمن الدولة العليا وكشفت عن انتماء هؤلاء الى جماعة الاخوان المسلمين "المحظورة".
وأسندت النيابة الى المتهمين تهما عدة منها ارتكاب جرائم تولي القيادة والانضمام والاشتراك والامداد لجماعة الاخوان فضلا عن جرائم تصنيع وحيازة المفرقعات واستعمالها.
واتهمت النيابة هؤلاء بالاتفاق والتخابر مع عناصر من حركة (حماس) الفلسطينية وعدد من قياداتها من الهاربين للاعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية. 

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.