الاردن: عجلون: مطالب بإدراج مواقف السيارات ضمن المرحلة الثالثة من مشروع مستشفى الايمان | اخبار الاردن

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

عمون – علي فريحات

طالب عدد من ابناء محافظة عجلون الوزارات المعنية العمل على ادراج واضافة انشاء مواقف السيارات ضمن المرحلة الثالثة لمشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد الذي يتضمن المبنى الاداري خصوصا ان مواقف السيارات هي جزء رئيسي وترتبط بمراحل انجاز المرحلة الثالثه للتخفيف من الازدحامات.

واشاروا ان احوج ما يكون في هذا المشروع هو اضافة مواقف السيارات على الرغم ان هناك موافقات سابقة على اضافته ضمن الاوامر التغييرية من قبل المعنيين بالمباشرة بالمرحلة الثالثة بحيث تتضمن المبنى الاداري ومواقف السيارات وخصوصا ان المقاول قام بالعمل المطلوب لتهيئة البناء ضمن المرحلة الثالثة للمشروع وتجريف الارض بمساحة 4 دونمات وتهيئتها وازالة الاشجار ودفع اثمانها الا انه تم توقيف امر المباشرة وتعطيل انجاز هذه المرحلة .

وطالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية سابقا النائب الدكتور فريد حداد وزارتي الصحة والاشغال بادراج مواقف السيارات ضمن خطة عمل المرحلة الثالثه للمشروع والتي كانت بالاصل مدرجة سابقا نظرا لاهميتها في التخفيف على المرضى و المراجعين ومنع الازدحامات والتسهيل عليهم لانجاز معاملاتهم الصحية والعلاجية ووصولهم للمستشفى .

وبين الدكتور حداد انه سيتم متابعة الموضوع مع المعنيين في وزارتي الاشغال والصحة الذين بدورهم وعدوا باضافته خلال الموازنة القادمة ليكون ضمن العمل بالمرحلة الثالثة التي تم تنفيذها حاليا مؤكدا على اهمية الاسراع بالموافقة لتكون مواقف السيارات ضمن المشروع وتلبية هذا المطالب الملحة والضرورية من قبل ابناء المحافظة .

واشار الى ضرورة انشاء مواقف السيارات للتخفيف على المواطنين والمراجعين وخاصة ان هناك ازدحامات ومعاناة للاصطفاف امام المبنى الجديد ، داعيا الى صرف مخصصات الكراجات التي كانت قد تم تخصيصها مسبقا لان المستشفى بدون مواقف السيارات لن يكون متكاملا.

واشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني الى اهمية تلبية مطلب اهالي المحافظة منذ البدء بتنفيذ المشروع بضرورة توفر الكراجات وخاصة ان المبالغ كانت قد رصدت وتم تهيئة قطعة الارض التي تم تفويضها بمساحة اربعة دونمات ودفع ثمن الاشجار من قبل المقاول حيث انه لا مبرر لعدم انشاء الكراجات .

وبين رئيس بلدية كفرنجه المحامي فوزات فريحات اهمية استكمال مباني المستشفى بشكل متكامل واهمها مواقف السيارات لحل الازمة الحالية التي يشهدها المستشفى ومراعاة لخصوصية المحافظة وطبيعتها الجغرافية وخصوصا ان هناك معاناة من قبل المواطنين في ايجاد اماكن لاصطفاف مركباتهم .

واشار رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد حمد البعول انه تم وبناء على مطالبات شعبية وضمن وفود برفقة نواب سابقين وحاليين تم المتابعة مع وزارة الزراعة لتوفير الارض من الحراج في المنطقة المحاذية للمستشفى التي تم تفويضها لهذه الغاية وهي استحداث مواقف للسيارات ضمن المرحلة الثالثة التي تم بدء العمل فيها وتجريفها من قبل المقاول وخلع الاشجار ودفع ثمنها وتشييك الارض وتسويتها تمهيدا لبدء العمل بالمرحلة الثالثة الا انه تم توقيف العمل بانجاز هذه المرحلة المهمه وابرز مطلب فيها مواقف السيارات مبينا انه حال الغائها من سيتحمل كلف هذه الاعمال .

بدوره قال مدير مستشفى الايمان الحكومي الدكتور محمد خير فريحات انه تم البدء بهدم المبنى القديم وتهيئة المكان للبدء بالمرحلة الثالثة لتقديم افضل الخدمات الصحية والعلاجية والادارية للمراجعين، مشيرا الى اهمية وجود مبنى لمواقف السيارات لحل الازمة الحالية التي تشهدها الطرق المحاذية للمستشفى .

وبين ان المستشفى مزود بأحدث التقنيات والتجهيزات والمعدات اللازمة وتم فيه اجراء اكثر من 300 عملية نوعية وقسم الطوارئ فيه يستقبل يوميا ما يقارب 500 مراجعا .





تاريخ النشر: 2022-12-18 13:23:12

الناشر/الكاتب:

اخبار الاردن | وكالة عمون الاخبارية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية