البحرين: المستشار البوعينين يجتمع مع محافظ مصرف البحرين المركزي

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

المنامة في 20 نوفمبر/ بنا / اجتمع معالي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، المستشار عبدالله بن حسن البوعينين، مع محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج، وبمشاركة ممثلين عن عدد من البنوك والمصارف وشركات التأمين، بدعوة من المجلس؛ لتعزيز أوجه التعاون المشترك وبحث سبل تطوير فاعلية الإجراءات القضائية.


واستعرض نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، خلال اللقاء، أبرز ما تمّ إنجازه من مشروعات تطويرية في المجال القضائي، مؤكداً حرص المجلس على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاصّ؛ بهدف إثراء النقاش حول أولويات التطوير، انطلاقاً من الآراء المستمدة من واقع التجربة العملية، بما يستجيب لمختلف المتطلبات الفعلية.

 

وأكد المستشار البوعينين، تطلع المجلس لتوسيع قاعدة التواصل مع الشركاء الأساسيين لبلورة مبادرات تطويرية جوهرية ونوعية، من خلال عقد لقاءات مع المحامين، وقطاع الأعمال، والعقاريين، والمصرفيين وغيرهم من القطاعات .


كما تمّ خلال اللقاء، الاتفاق بين المجلس الأعلى للقضاء وممثلي البنوك والمصارف وشركات التأمين، على تشكيل لجان مشتركة لاستمرار التواصل وتعزيز التعاون ومناقشة المقترحات التطويرية للمنظومة القانونية والخدمات المقدمة.


ويعمل المجلس حالياً، على إعداد استراتيجية السلطة القضائية الجديدة 2020 – 2025، للبناء على ما تحقق من تطوير يهدف إلى الإسراع في فصل الدعاوى، واستمرار تنفيذ مبادرات التحول الإلكتروني بما يواكب التقنيات الحديثة والاستفادة منها في تعزيز كفاءة الأداء.



ع.ك/خ.س


بنا 1107 جمت 20/11/2019








تاريخ النشر: 2019-11-20 17:17:00

الناشر/الكاتب: [email protected]

وكالة أنباء البحرين – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية