البحرين: 19 الجاري مرافعة مستشار قانوني متهم بالتحريض والاعتداء والسب

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

قررت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى اليوم تأجيل قضية مستشار قانوني لإحدى الشركات متهم بالتحريض والسب والاعتداء على أعضاء بغرفة صناعة وتجارة البحرين، أثناء انعقاد الجمعية العمومية، إلى جلسة 19 يونيو الجاري للمرافعة.

وحضر المستشار القانوني أمام المحكمة التي تلت عليه التهم الموجهة إليه فأنكرها، وقال إن الاعتداء بالضرب كان دفاعا عن النفس، وطلب وكيله المحامي ياسر الدوسري أجلا للمرافعة.

وكانت النيابة العامة قد ذكرت في تصريح صحفي أنه على إثر بلاغ من أحد أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين، حول قيام أحد المستشارين القانونيين لإحدى الشركات وأثناء انعقاد الجمعية العمومية للغرفة بإسناد عبارات سب وقذف في حقه زاعمًا حصوله على تمويل من جهات أجنبية، فضلاً عن قيامه بالتحريض على بغض طائفة والازدراء بها بالإضافة إلى تعديه عليه بالضرب.

وأشارت النيابة العامة أنه تم إخطارها بالواقعة وبادرت فورًا في إجراءات التحقيق وأصدرت أمرها بضبط وإحضار المتهم ومنعه من السفر وضبط كافة التسجيلات المتداولة للواقعة وطلب تحريات الشرطة بشأن الواقعة.

وتمكنت الجهات الأمنية من ضبط المتهم بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد وفور عرضه على النيابة العامة تم الاستماع إلى أقوال كل من المجني عليه وشهود الواقعة، كما تم استجواب المتهم ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بارتكاب جرائم السب والقذف والاعتداء على سلامة جسم الغير والتحريض على بغض إحدى الطوائف.

وأكدت النيابة في بيانها أنها لن تتوانى من خلال تحقيقاتها عن اتخاذ كافة ما خولها القانون من إجراءات قانونية قبل كل من تسول له نفسه أن يشق الصف أو أن ينال من السلم والأمن الأهلي الذي يعيشه المجتمع البحريني عبر المساس بأي مكون من مكونات الشعب أو غيره ممن يعيشون على أرض المملكة، وذلك من منطلق كونها النائبة عن المجتمع في شأن الدعوى الجنائية والمعنية في هذا النطاق بصون حقوقه وحماية مصالحه العامة والخاصة.



تاريخ النشر: 2019-06-11 20:09:32

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية