إخلاء سبيل مواطن جلب كيلو حشيش من | جريدة الأنباء

الكويت : إخلاء سبيل مواطن جلب كيلو حشيش من | جريدة الأنباء

فندق

عبدالكريم أحمد 

أخلت محكمة الجنايات برئاسة المستشار حمد الملا مواطن بجلب كيلو من المادة الحشيش المخدرة من بريطانيا، بكفالة مالية قدرها ألف دينار، وحجزت دعواه للحكم في الحادي عشر من شهر مارس المقبل.

وأحيل المتهم إلى المحاكمة بعدما قرر المفتش الجمركي أنه وأثناء قيامه بمهام عمله حضر إليه المتهم وطلب تسلم شحنة باسمه قادمة من مملكة بريطانيا، ولما فتشها وجد فيها مادة عشبية يشتبه أنها مخدر الحشيش، فأحاله معها إلى قسم البحث والتحري وبعدها استكمل ضابط المباحث الواقعة ودلت تحرياته على أن المتهم أدخل هذه الممنوعات إلى البلاد وأنها تخصه.

وفي جلسة محاكمة المتهم أمس، دفع وكيله المحامي بشار النصار بكيدية الاتهام وتلفيقه، مبينا ان موكله حضر مرتين قبل يوم الضبط المزعوم وسدد رسوم الشحنة ظنا منه أنها بقايا شحنة أغراض مسكنه في لندن وحين تبين له أنها لا تخصه قرر لهم بذلك، فأخذوا إثباته وقرروا له أنهم سوف يتصلون به لاحقا.

وأوضح النصار ان الكيدية تكمن حينما لم يقرر ضابط المباحث والمفتش الجمركي أن موكله أتى للشحن الجوي أكثر من مرة، مشيرا إلى أن آخر خروج لموكله من الكويت كان قبل الواقعة بشهر ونصف وتحديدا خلال شهر يوليو الماضي، متسائلا: كيف له أن يرسل الشحنة باسمه من هناك؟

وذكر أن اسم المرسل واسم المرسل إليه متشابهان ويختلفان بحرف واحد، وأن المكتوب في البوليصة هو الاسم الأول والأخير فقط فمن الممكن أن تكون الشحنة لأي شخص آخر يتشابه اسم موكله معه.





تاريخ النشر: 2019-02-05 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية