إغلاق واحدة من أخطر القضايا في | جريدة الأنباء

الكويت : إغلاق واحدة من أخطر القضايا في | جريدة الأنباء

فندق

  • المحامي زوّد المتهمين الـ ٤ بكلبشـات تحصـل عليها من شقيقه الضابط في أحد مخافر محافظة حولي وكلفهم بالتخلـص منه في الجليب
  • المتهمون اقتحموا مكتب المجني عليه مدعين أنهم مباحث واصطحبوه لجاخور في كبد وأجبره الجاني على توقيع وصل أمانة بـ ٤٥ ألف دينار
  • المحامي المخطـوف يتابع قضايـا عائليـة بين المحرض وزوجته المغربية ومن بينها وضعه جهـاز تتبع داخـل سيارتهـا لكشـف تحركاتهـا

محمد الجلاهمـة ـ أحمد خميس – عبدالكريم أحمد

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بتكريم عدد من الضباط وضباط الصف الذين تمكنوا من اغلاق ملف واحدة من أخطر القضايا التي شهدتها الكويت في غضون السنوات الماضية حيث تم ضبط محام خطف زميله من داخل مكتبه في منطقة شرق من قبل 4 وافدين من الجنسية العربية بصفة مباحث، وقالت مصادر أمنية انه تم ضبط المحامي المحرض في منطقة جابر العلي لدى احد أصدقائه حيث تعمد عدم التواجد في منزله بمنطقة هدية بعد معرفته بانكشاف أمره وضبط الوافدين الأربعة.

هذا، وحصلت «الأنباء» على كل التفاصيل المرتبطة بالقضية بدءا من واقعة الخطف وانتهائها بتحرير المجني عليه وضبط المتهمين الأربعة الذين اعترفوا صراحة بأنهم كلفوا بالعملية ثم ضبط المحامي المحرض. وفي التفاصيل.. قام الجاني بتزويد الوافدين بكلابشات تحصل عليها من أخيه الضابط في أحد مخافر محافظة حولي.

وقال مصدر أمني ان بلاغا ورد إلى عمليات الداخلية يفيد باقتحام 4 اشخاص مكتب محام في منطقة شرق بزعم انهم مباحث، ومن ثم اقتادوا المجني عليه «المحامي» إلى جهة غير معلومة.

وأضاف المصدر: تم نقل البلاغ الى عموم الدوريات وطلب منهم إقامة حملات تفتيشية في مناطق مختلفة لفك لغز واقعة اقتحام مكتب المحامي.

وأضاف المصدر: خلال إحدى الحملات في منطقة الجليب أوقفت دورية أمن عام مركبة بها 4 وافدين، حيث لاحظ الملازم أول المشرف على الحملة وجود علم الكويت في سيارة الوافدين الأربعة، حيث دخل معهم في حوار، وخلال حديثه سمع صوت استغاثة من أسفل أقدام وافدين في المقعد الخلفي.

وأردف المصدر بالقول: قام الملازم أول بجرأة مشهودة بالإمساك بالمركبة التي حاول قائدها الهرب بها حتى تمكن من توقيفها، ومن ثم اكتشف وجود المحامي المبلغ عن اختطافه موجودا اسفل العلم مكلبشا ومكمما.

وقال المصدر: على الفور تم تحرير المحامي والإمساك بالمتهمين الاربعة وفتح تحقيق معهم، حيث اعترفوا بأنهم تلقوا تكليفا من محام آخر وتقاضوا منه 4 آلاف دينار مقابل أن يقوموا بخطف المجني عليه، واقتياده إلى جاخور في كبد، وانهم فعلوا ذلك ونفذوا المطلوب منهم، حيث اصطحبوا المحامي المخطوف وتركوه هو والمحامي المحرض داخل الجاخور، وبعد دقائق من ذلك تلقوا تكليفا بالتخلص من المحامي بتركه في منطقة جليب الشيوخ.

واستطرد المصدر: تم الاستماع إلى إفادات المحامي المخطوف، والذي قال انه فوجئ بـ4 اشخاص يتهجمون على مكتبه بصفة مباحث، ويقومون بكلبشته ومن ثم اصطحابه إلى جاخور، حيث قام زميله المحامي بالاعتداء عليه بالضرب وإجباره على التوقيع على ايصـال أمانـة بـ 45 ألف دينار.

واشار المصدر الى ان المحامي المخطوف قال انه مكلف من قبل زوجة المحامي المحرض وهي مغربية الجنسية، حيث هناك عدة قضايا متشابكة بينها وبين زوجها (المحامي المحرض)، ومن بين القضايا قيامه بوضع جهاز تتبع في سيارتها، مؤكدا أنه سبق وأن تعرض للتهديد من قبل المحامي المتهم.

إلى ذلك، قال المصدر ان وكيل النائب العام أمر بسرعة ضبط وإحضار المحامي المحرض، مشيرا الى ان المتهمين الخمسة سيواجهون بقضايا عدة منها الخطف وانتحال صفة مباحث وحجز حرية والاكراه على توقيع المجني عليه على محرر رسمي الى جانب الاعتداء بالضرب.

هذا، واصدرت وزارة الداخلية بيانا صحافيا جاء فيه: تمكن رجال أمن الفروانية من ضبط 4 أشخاص من جنسية عربية وبصحبتهم مواطن معصوب الوجه ومكبل اليدين من خلال نقطة تفتيش امنية بمنطقة الفروانية بالتحقيق مع المضبوطين اعترفوا بأن احد المواطنين كلفهم بخطف المجني عليه مقابل مبلغ من المال واقتياده بالقوة الى منطقة كبد حيث تم الاعتداء عليه وارغامه على الرد على بعض الاسئلة من قبل المواطن المحرض حسب ادعاء المجني عليه.

وعلى صعيد ذي صلة، قال عضو جمعية المحامين المحامي خالد السويفان: حضرنا مع المحامي المجني عليه، ونؤكد ان ما حدث للزميل جريمة شنيعة بحق المحامين وهيبتهم، ولن تمر مرور الكرام، ولن نتهاون في إظهار ونصرة الحق.





تاريخ النشر: 2019-02-28 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية