المحامي جاسم التويتان

الكويت : إلغاء حكم حبس مواطن وبراءته من | جريدة الأنباء

فندق

ألغـــت محكمــــة الاستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي بحبس مواطن وآخر سنتين مع الشغل والنفاذ والقضاء مجددا ببراءته من حيازة مؤثرات العقلية بقصد التعاطي ومقاومة رجال الشرطة بعد ضبطهما على الدائري الرابعة.

وقد اسندت النيابة العامة للمتهم وآخر أنهما حازا مادة مؤثرة عقليا «الميثامفتيامين» وكان ذلك بقصد التعاطي دون ان يثبت أنهما رخصا بذلك قانونا، كما قاوم المتهم رجال الشرطة اثناء تأديتهم عملهم بالقوة والعنف وذلك بقصد منع ضبطه والهروب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتتلخص وقائع القضية فيما قرره ضابط الواقعة أنه واثناء مروره وتجوله على الدائري الرابع شاهد مركبة لا تلتزم بمدلولات الخطوط الارضية وتم ايقاف المركبة وعندما طلب اثبات الشخصية من المتهمين تبين أنهما ليس لديهما ثمة اثبات وطلب من قائد المركبة النزول من المركبة وعند النزول شاهد على المقعد كيسا يشتبه به وعندما شعر قائد المركبة بذلك فر هاربا وتم ضبط المتهمين واحالتهما إلى الجهات المختصة.

وحضر المحامي جاسم التويتان مع المتهم ودفع ببطلان الاستيقاف الواقع على المتهم وبطلان ما تلاه من اجراءات القبض والتفتيش لانتفاء حالة التلبس، كما دفع بإنكار التهمتين تماما المنسوبتين لموكله.

ودفع التويتان بتناقض بين أقوال رجال الشرطة وضابط مباحث المخدرات بشأن الواقعة، ودفع بعدم توافر الاحراز بقصد التعاطي، كما دفع ببطلان اجراءات اخذ العينة وما تلاها من اجراءات وبانتفاء القصد الجنائي وبطلان تحريات المباحث لعدم جديتها وانعدامها وانها تحريات مكتبية ومجهولة المصدر.

وطالب التويتان بإلغاء حكم محكمة اول درجة والقضاء مجددا ببراءة موكله مما اسند اليه.





تاريخ النشر: 2020-02-18 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية