المغرب: تعرضت للخيانة – اليوم 24

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

مرة أخرى، عادت قضية سيدة الأعمال المغربية، هند العشابي، بعد إيداعها في السجن المحلي عين السبع “عكاشة”، ومتابعتها بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد، تختلف قيمتهم.

العشابي التي ستمثل، اليوم الجمعة، أمام قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء، كانت قد سلمت مجموعة من الشيكات بدون رصيد، من بينها شيكا سلمته على بياض، بتاريخ 13/07/2016، لوزجها ووالد بناتها، كريم البناني محسن كريم، باسم “داليا اير”، وهي الشركة التي تملكها.

رضوان الرامي، محامي سيدة الأعمال المغربية كشف أن موكلته كانت قد سلمت الشيك لزوجها، وذلك بغرض تعويضها في تسيير الشركة، خصوصا أنها كانت في فترة الولادة، ولم تستطع متابعة أعمالها.

المحامي الذي أوضح في رسالة توصل بها “اليوم 24” أن موكلته سلمت الشيك على بياض لزوجها بحسن نية، قبل أن تفاجئ بدعوى قضائية رفعها ضدها بتهمة عدم تسديد قرض قدمه لها قيمتها 42 مليون درهم، الأمر الذي اعتبره المحامي نيابة عن موكلته، خيانة للأمانة.

وفي الوقت الذي بسط فيه المحامي أدلة براءة موكلته، سبق لمصادر خاصة بالموقع أن أكد أن سيدة الأعمال المغربية متورطة في عدد من الشيكات، وليس الشيك الذي سلمتها لزوجها فقط، بل الأمر يتعلق ببشيك آخر قيمته 200 مليون سنتيم، كانت قد سلمتها مالكة فيلا جوهرة في الرباط إلى عائلتها في فترة اعتقالها.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت مصادر الموقع أن الشيكات قدمها، أيضا، حرازم العشابي، وهو والد هند، أثناء وجود ابنته داخل السجن، لعدد من أصدقائها الذين قدموا المساعدة للعائلة في فترة الاعتقال.

مقابل ذلك، أوضح المحامي رضوان الرامي، أن موكلته تقدمت بدعوى مضادة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء، ضد زوجها ووالد بنانتها، واتهمته بالنصب وخيانة الأمانة.

وأكد المتحدث من خلال رسالته أن الشيك موضع الاتهام تقدم باسم الشركة وليس باسم هند العشابي، الأمر الذي أثار، حسب قوله تساؤلات، من بينها لماذا لم يتقدم في شكايته بدليل يؤكد أنه أقرض زوجته هذا الملبغ الضخم.

قضية شيك هند العشابي، ليست الأولى التي تواجه فيها زوجها، بل سبق لها أن قضت سنتين من الاعتقال، بسبب الشكاية التي تي تقدم بها زوجها الأول، سفير الكويت في إيطاليا، يتهمها بالخيانة، والجمع بين رجلين، واستغلال سيارة السفارة.



تاريخ النشر: 2019-02-22 17:20:40

الناشر/الكاتب: رجاء غرب

اليوم 24 – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية