المغرب: رغم استقالة بوتفليقة.. الجزائريون يستعدون للخروج في مظاهرات الجمعة السابعة

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

عبر الجزائريون عن اعتراضهم على المسار الانتقالي الذي يحدده الدستور إثر استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وقرروا مواصلة التظاهرات الضخمة.
ويستعد الجزائريون للخروج إلى الشارع، اليوم الجمعة، للمرة السابعة على التوالي.
وقال المحامي مصطفى بوشاشي، وهو أحد وجوه الحراك، في تسجيل مصور نشر عبر الانترنت، إن “انتصارنا جزئي. الجزائريات والجزائريون لا يقبلون بأن يقود رموز النظام المرحلة الانتقالية وأن ينظموا الانتخابات المقبلة”.
ومنذ إعلان ترشح بوتفليقة في فبراير الماضي، تشهد البلاد احتجاجات وتظاهرات رافضة لترشحه ولاحقا لتمديد ولايته، مست كافة الشرائح، بمشاركة مئات الآلاف في مظاهرات غير مسبوقة وصفت بـ”المليونية”، قبل أن يقدم استقالته أول أمس الثلاثاء.
وقال الرئيس الجزائري المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، في رسالة وداع وجهّها للجزائريين، أمس الأربعاء، إنه سيرحل من منصبه الذي قضى فيه 20 عاما، من دون خوف أو حزن، وفق ما نشره موقع “كل شيء عن الجزائر”.
وأوضح الرئيس الجزائري السابق “أنا أغادر الساحة السياسية وأنا غير حزين ولا خائف على مستقبل بلادنا، بل أنا على ثقة بأنكم ستواصلون مع قيادتكم الجديدة مسيرة الإصلاح، والبذل والعطاء على الوجه الذي يجلب لبلادنا الـمزيد من الرفاه والأمن، بفضل ما لـمسته لدى شبابنا، قلب أمتنا النــــابض، من توثب وإقدام وطموح و تفاؤل”.
وخاطب بوتفليقة الجزائريين عبر الرسالة المكتوبة “كنتم خير الإخـوة والأخـوات، وخير الأعوان، وخير الرفاق، وقضيت معكم وبين ظهرانكم أخصب سنوات عطائي لبلادنا. ولن يعني لزوم بيتيي بعد اليوم قطع وشائج الـمحبة والوصال بيننا، ولن يعني رمي ذكرياتي معكم في مهب النسيان وستبقون تسكنون أبدًا في سويداء قلبي”.
كما عبر عن شكره لمواطنيه قائلًا” أشكركم جميعًا على أغلى ما غنمت من رئاستي لبلادنا من مشاعر الفخر والاعتزاز التي أنعمتم بها علي وكانت افزي على خدمتكم في حال عافيتي وحتى في حال اعتلالي”.
كما دافع الرئيس المستقيل عن مساره السياسي، وعن فترة ترأسه للبلاد عام 1999، معتبرا أن “أن دوام الحال من المحال”.
وقال في نص رسالة الوداع التي وجهها إلى الجزائريين”لقد تطوعت لرئاسة بلادنا استكمالًا لتلك الـمهام التي أعانني الله على الاضطلاع بها منذ أن انخرطت جنديًا في جيش التحرير الوطني الـمجيد، إلى الـمرحلة الأولى ما بعد الاستقلال وفاء لعهد شهدائنا الأبرار، وسلخت مما كتب لي الله أن أعيشه إلى حد الآن عشرين سنة في خدمتكم”.



تاريخ النشر: 2019-04-05 11:20:33

الناشر/الكاتب: alyaoum24

اليوم 24 – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية