أنباء عدن | محكمة حوثية تحدد موعد النطق بالحكم في قضية الـ36 ومحاكمة الرئيس ورئيس الحكومة ووزير الخارجية

اليمن: أنباء عدن | محكمة حوثية تحدد موعد النطق بالحكم في قضية الـ36 ومحاكمة الرئيس ورئيس الحكومة ووزير الخارجية

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

قال المحامي عبدالوهاب الخيل أنه سيتم النطق، غد السبت، بالحكم في قضية المتهمين الـ( 36) المنظورة أمام المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء.

وبين الخيل في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” أن المتهمين الـ( 36) هم الوجه الاخر لحزب الاصلاح-حسب تعبيره.

وأشار الخيل إلى أن الخلية متهمة بالتخابر وتنفيذ عمليات رصد ورفع إحداثيات وتنفيذ اغتيالات لمصلحة التحالف.

وكانت تقارير حقوقية قد كشفت أنّ قاضياً موالياً لمليشيا الحوثي حجز القضية للنطق بالحكم، بعد رفضه السماح لهيئة الدفاع عن المخطوفين، بتقديم دفوعاتهم على التقرير الجنائي وما قدم للمحكمة من وثائق وحيثيات، زعم أنّها تثبت تورط المختطفين في التهم الكيدية المنسوبة لهم من الادعاء.

وأعربت منظمة سام للحقوق والحريات عن قلقها الشديد على مصير المختطفين الذين يحاكمون أمام محكمة غير شرعية في ما يعرف بـ”قضية الـ 36″.

وخلال الأسبوعين الماضيين، نكَّلت مليشيا الحوثي بالمختطفين في سجونها بدرجة مضاعفة، ومنعت الزيارات الأسبوعية عن المختطفين في سجن الأمن السياسي.

الى ذلك، قالت المحكمة ذاتها في جلستها الماضية، أنها أجلت النظر في القضية المتهم فيها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير الخارجية خالد اليماني، بجريمة الخيانة العظمى والتخابر مع إسرائيل إلى يوم غدا السبت.

 





تاريخ النشر: 2019-04-13 08:20:00

الناشر/الكاتب:

أنباء عدن :: – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية