خطة شاملة استعداداً للعام الدراسي – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري أن هناك توجيهات واضحة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح من أجل اكتمال كل الاستعدادات الأمنية والمرورية والإمكانات الفنية والبشرية استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، مبينا ان وكيل وزارة الداخلية عصام النهام يتابع ويشرف على هذه الاستعدادات.
وأضاف الكندري أن المؤسسة الأمنية اتخذت جميع الاستعدادات والتدابير الأمنية في جميع القطاعات وتم اكتمال الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للاستعداد لموسم بدء المدارس. وأوضح أن رجال الأمن جاهزون في مختلف القطاعات للتعامل مع كل الأحداث من أجل الحفاظ على الأمن والنظام وتأمين الخدمات الأمنية وتسهيل الحركة المرورية وتقديم التسهيلات للمواطنين والمقيمين.
وأشار الكندري إلى أن الأجهزة الأمنية كرست كل إمكاناتها بغرض تفعيل الدور الأمني والمروري على جميع المحاور الرئيسية وتوفير الكوادر البشرية والآليات لتيسير الحركة المرورية وحفظ الأمن والنظام.
وأكد الكندري أن إدارة الإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الخطة الإعلامية التوعوية اللازمة للمواطنين والمقيمين بما يتلاءم مع الحالة الأمنية بمناسبة العودة للمدارس وتقوم الادارة بالإعلان والتوجيه من خلال وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.
ولفت الى التواصل الدائم مع أولياء الأمور لإيضاح الجوانب التوعوية المرورية والأمنية عن طريق البروشورات والبوسترات التوعوية واعداد الفلاشات وتزويد الوسائل الإعلامية بها.

الخدمات الأمنية
ونوه إلى عملية توزيع المطبوعات الخاصة بالإرشادات المرورية والتوعوية على المدارس والمحاور المرورية والأسواق التجارية للعمل على تنظيم حركة السير والتعاون مع رجال الامن لتقديم كل الخدمات الأمنية اللازمة لضمان سلامة وصول الطلاب الى مدارسهم وعودتهم عقب انتهاء اليوم الدراسي.
وشدد الكندري على ضرورة الامتناع عن السلوكيات الخاطئة على سبيل المثال جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية للسيارات، مؤكدا أن المؤسسة الأمنية ستظل دائما في خدمة هذا الوطن تؤدي دورها ومهامها المكلفة بها بكل تفان وإخلاص.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية