عاطلون من حاملي الشهادات في أزيلال يحققون حلمهم الاستثماري – اليوم 24

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

تمكن عدد من حاملي الشهادات العاطلين عن العمل بأزيلال من تحقيق حلمهم الاستثماري، من خلال تدشين مخبزة عصرية تقدر كلفتها الإجمالية بـ747 ألفا و180 درهما، وذلك ضمن الأنشطة المدرة للدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشریة.

وقد بلغت مساهمات هؤلاء الشباب المجتمعين في إطار شركتين، في هذا المشروع الذي تم تدشينه مؤخرا بمدينة أزيلال، 147 ألفا و180 درهما، في حين ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ يقدر بـ 600 ألف درهم.

وفي تصریح صحفي، قال رٸیس مصلحة التکوین وتقوية القدرات بقسم العمل الاجتماعي، المکلف بالأنشطة المدرة للدخل بإقليم أزيلال، عصام بن عسو، إن هذا المشروع يروم تحسين دخل ستة من حاملي الشهادات العليا العاطلين عن العمل، وتوفیر 12 منصب شغل قار، مبرزا أهمية مساهمات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في امتصاص العجز الذي يعرفه قطاع التشغيل بأزيلال.

من جهتها، أوضحت ابتسام شفیق، إحدى المستفیدات من هذا المشروع، أن هذه المخبزة العصرية ستساهم في توفير مناصب الشغل، وتثمين المنتجات المجالية في المنطقة، ودعم الدينامية الاقتصادية بمدينة أزيلال التي تعرف نقصا على مستوى هذه المشاريع، مضيفة أن فکرة المشروع جاءت بعد دراسة للسوق مكنت من تحديد الاحتياجات في هذا المجال، واتحاد ستة من حاملي الشهادات العلیا في إطار شرکتين.

وقد أقيم حفل افتتاح هذا المشروع بحضور، على الخصوص، عامل إقلیم أزيلال محمد عطفاوي، ورٸیس المجلس الإقلیمي محمد القرشي، ورٸیسة جماعة أزيلال عائشة آيت حد، و وعدد من المنتخبين المحليين ورٶساء المصالح الخارجية وفعاليات من المجتمع المدني.





2019-01-06 09:00:11 – تاريخ النشر

– اليوم 24 – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية