«المحاسبين القانونيين» تعقد جمعيتها العمومية

قطر : «المحاسبين القانونيين» تعقد جمعيتها العمومية

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

تعمل على تنمية القدرات العلمية والمهنية للأعضاء

الإثنين، 04 فبراير 2019 12:17 ص

«المحاسبين القانونيين» تعقد جمعيتها العمومية

«المحاسبين القانونيين» تعقد جمعيتها العمومية

عقدت جمعية المحاسبين القانونينن جمعيتها العمومية العادية لعام 2018، برئاسة الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس الإدارة، وحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة، ومدقق الحسابات، وممثل عن إدارة الجمعيات بوزارة التنمية الإدارية، وذلك في قاعة المسرح بمبنى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
شمل جدول أعمال الاجتماع عرض تقرير مجلس الإدارة لعام 2018، والمصادقة على الميزانية الختامية، وإبراء ذمة مجلس الإدارة عن السنة المنتهية، وإقرار مشروع خطة الموازنة لعام 2019، وتعيين مراقب حسابات جديد لعام 2019.
وفي كلمته، توجّه الدكتور هاشم السيد بالشكر والتقدير لمجلس الإدارة السابق؛ لما قدّمه من إسهامات تشكلت معها ملامح مهمة في عمر الجمعية، ومكّنتها من أداء رسالتها على أكمل وجه. مؤكداً على مواصلة الجهود لتكون الجمعية عند مستوى طموح المجتمع في القيام بالدور الحيوي المنوط بها، وتحقيق مزيد من العطاء. وأشار إلى أن ما تشهده مسيرة الجمعية في الفترة الحالية من إنجازات في توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع كثير من الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية، بهدف توفير البرامج التدريبية وتنمية القدرات العلمية والمهنية للأعضاء.
تواصل
كما ذكر أن الجمعية تسعى لتفعيل سبل التواصل بين منتسبيها من خلال بعض الفعاليات. وفي هذا الشأن، نُظّم الصالون المحاسبي الأول بمقر المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، كما نُظّم الملتقى الرابع للمحاسبين بالتعاون مع الجمعية العلمية للمحاسبة بمقر جامعة قطر، هذا بجانب المشاركة في معرض الدوحة الدولي للكتاب 29، والاستعداد للمشاركة في المعرض الأول للجمعيات الذي ستنظمه إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة.
وأضاف أنه على صعيد تشجيع البحث العلمي وربطه بعملية التنمية، نُظّمت مسابقة البحث العلمي تحت عنوان «مهنة المحاسبة ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني»، وذلك بهدف توسيع المشاركات وتبادل الخبرات وتسهيل عمليات انتقال المعرفة والخبرات بين أبناء المهنة، في سبيل النهوض بمستوى العمل المحاسبي بما يخدم طموحات الأعضاء وبما يعود بالخير والنفع على العمل المحاسبي عامة.;





تاريخ النشر: 2019-02-04 03:17:00

الناشر/الكاتب:

العرب القطرية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية