قطر : جريدة الراية – اختتام دورة تخصصية في

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

الدوحة –  الراية :
اختتم مركز الدراسات القانونيّة والقضائيّة بوزارة العدل، دورة تخصصيّة في تنازع القوانين وتنفيذ الأحكام، نظمها لصالح عدد من الإخصائيين والباحثين القانونيين بهيئة الأشغال العامة (أشغال).
وهدفت الدورة إلى التعريف بالقواعد الخاصة في تنازع القوانين وتنفيذ أحكام التحكيم الوطنية والدولية وفق أحكام القانون المدني 22 لسنة 2004، وقانون التحكيم القطري رقم 2 لسنة 2017 وقانون المرافعات القطري 13 لسنة 1990 ووفق الأحكام الخاصّة باتفاقية نيويورك الخاصة بالاعتراف وتنفيذ أحكام التحكيم الأجنبية 1958.
ولتعميق فهم هذه الأهداف سعى البرنامج إلى بيان قواعد تنازع القوانين في القانون القطري وقواعد تنفيذ أحكام التحكيم الوطنية وقواعد تنفيذ أحكام التحكيم الدولية بالإضافة إلى أسباب رفض تنفيذ أحكام التحكيم.
واستندت الدورة على أربعة محاور يتناول المحور الأول قواعد التنازع في القانون القطري بينما يتناول المحور الثاني فيها قواعد تنفيذ الأحكام القضائية وأحكام التحكيم فيما يتناول المحور الثالث أسباب رفض تنفيذ الأحكام وأخيراً يتناول المحور الرابع تطبيقات عمليّة لرفع كفاءة المتدربين.
وتأتي إطلاق هذه الدورات التدريبية التخصصية في إطار برنامج التدريب القانوني والقضائي لعام 2019 وسعي وزارة العدل إلى تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال إعداد جيل قانوني قطري مؤهل للقيام بدوره في التنمية الوطنية، وبما يلبّي الاحتياجات التدريبية لمختلف الوزارات والأجهزة الحكومية، ويعزّز كفاءة الجهات القانونية عبر تزويدها بموارد بشرية مؤهلة وتزويد المنتسبين للدورات القانونية بالمهارات القانونية إلى جانب المهارات والخبرات والاتجاهات التي تجعل القانوني قادراً على مزاولة أي عمل ما بهدف الزيادة الإنتاجية له وللجهة التي يعمل بها، أو نقل معارف ومهارات وسلوكيات جديدة لتطوير كفاءة القانونيين القطريين.
 



تاريخ النشر: 2019-04-05 04:12:08

الناشر/الكاتب:

الصفحة الرئيسية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية