قطر : جريدة الراية – توفير خدمات إلكترونية لسرعة

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

الدوحة – الراية:
نظمت جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الصالون المحاسبي والمالي الثالث، بمقر المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا، تحت عنوان العلاقة بين الخبراء والمجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل _ إدارة الخبراء»، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية، والسيد محمد عويضة الكواري، مدير إدارة الخبراء بوزارة العدل والسيد محمود المرزوقي ممثل هيئة قضايا الدولة، وعدد من الخبراء ومكاتب المحاسبة.
وقال السيد محمد عويضة الكواري، مدير إدارة الخبراء بوزارة العدل، أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التنظيم في عمل الخبراء، وأن انتداب الخبير سيكون من خلال إدارة الخبراء مباشرة وليس من طرف أي جهة أخرى، مؤكدا الحرص على تواصل التدريب والتأهيل للخبراء لتطوير مهاراتهم.
وأشار إلى العمل على تقييم الخبراء وتصنيفهم إلى فئات،تشمل ضوابط وامتيازات كل فئة وفقاً لمعايير علمية. كما تطرق إلى حزمة الخدمات الإلكترونية التي ستوفرها الإدارة لتسهيل عمل الخبراء، وللعمل على سرعة النظر في القضايا، منوهاً أن الإدارة توجه جل اهتمامها للارتقاء بالمهنة والمحافظة على آدابها ليكون الخبير واجهة مشرفة لمهنته.
وأكد أن التعامل سيكون مع مكاتب وشركات الخبرة وليس مع الأفراد وذلك حفاظاً على حقوق هذه المكاتب لأن المسؤولية تقع عليها.
وأعرب عن سروره بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين القطرية مشيدًا بتنظيم مثل هذه اللقاءات الهادفة.
وقال الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين إن تنظيم الصالون يأتي في إطار برنامج الجمعية ورسالتها في التواصل مع كافة الهيئات والمؤسسات ذات الصلة بعمل المحاسبين ومكاتب المحاسبة لتهيئة المناخ الملائم لهم لتأدية عملهم، موضحاً أن الهدف من عقد الصالون هو الوقوف على آخر المستجدات في مجال الخدمات التي توفرها إدارة الخبراء، وإحداث نوع من التفاعل بين أطراف المهنة.
واشاد بإدارة المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا على استضافة الصالون، الذي يُعد الثالث من نوعه الذي تستضيفه المؤسسة، ما يؤكد تعاظم الدعم الذي تقدمه للجمعيات والمؤسسات الخاصة.
ومن جهته تحدث ممثل هيئة قضايا الدولة، السيد محمود المرزوقي عن علاقة الخبراء بالهيئة، مؤكداً أن العلاقة تتم باحترافية من أجل سلامة وعدالة تداول القضايا.
وفي نهاية اللقاء جدد الدكتور هاشم السيد الشكر لإدارة الخبراء على حسن تعاونهم وتلبيتهم الدعوة، وأشاد بجهودهم وما تشهده المرحلة من نقلة نوعية والمزيد من التطور في الخدمة وتنظيم العمل.



تاريخ النشر: 2019-03-25 03:18:30

الناشر/الكاتب:

الصفحة الرئيسية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية