قطر : مايكروسوفت تدعو محبي التكنولوجيا للتسجيل.. المسابقة العالمية الرقمية للطلبة تنطلق 19 فبراير

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

تستضيف مايكروسوفت قطر دورة 2022 من «كأس التخيل» الهادفة لتمكين الطلاب من تطوير المهارات الرقمية وتجهيزهم – والعالم – لمواكبة المستقبل.
وتقام المنافسات في 19 فبراير المقبل، ويمكن للطلبة وعشاق التكنولوجيا من الشباب التسجيل قبل 6 يناير القادم من خلال الرابط https:/‏/‏imaginecup.microsoft.com/‏en-us/‏Country/‏qa
وتتزامن هذه الدورة مع الذكرى 20 لإطلاق «كأس التخيل» التي تمكّن العقول الشابة اللامعة من استخدام أحدث تقنيات مايكروسوفت لتقديم حلول مبتكرة في واحدة من أربع فئات: الأرض والتعليم والصحة ونمط الحياة.
خلال الأسابيع القادمة، يشارك أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف كليات وجامعات قطر في دورات كأس التخيل التدريبية الافتراضية التي تركّز على اثنتين من أكثر المهارات الرقمية طلبًا عالميًا: الذكاء الاصطناعي «AI-900» وأساسيات مايكروسوفت أزور «DP-900».  وسوف تمكّن هذه الدورات المشتركين من تطوير مشاريع مبتكرة للتنافس في المسابقة، كما تخوّل هذه الدورات الطلبة المشتركين من أداء امتحانات هاتين المهارتين مجانًا للحصول على الشهادة المعتمدة.
وسيتم اختيار أفضل 10 مشاريع للتنافس في نهائيات كأس التخيل 2022 قطر وسيقوم الفريق الفائز بـ التأهل للجولة النهائية على صعيد العالم ليتنافس مع الفائزين من مختلف الدول المشاركة على اللقب العالمي، بالإضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار ودورة توجيه وإرشاد مع ساتيا ناديلا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمايكروسوفت.
وقالت لانا خلف مدير مايكروسوفت في قطر «نحن مسرورون جدا لاستضافة كأس التخيل في قطر من جديد والتي نسعى من خلالها إلى تمكين الشباب من تسخير قوة التكنولوجيا وقدراتها لإيجاد حلول لبعض المشاكل والتحديات الصعبة التي تواجه عالمنا اليوم».
وأضافت «إن نجاح مسيرة التحوّل إلى اقتصاد قائم على المعرفة التي تقودها القيادة الرشيدة في دولة قطر، يتطلب تحسينا مستمرا لمستوى التنافسية، ونموًا في تبني القدرات الرقمية الحديثة، وتجديدا مبتكرا ومستمرا لطبيعة السوق لتطوير قطاع مشاريع صغيرة ومتوسطة أكثر تنوعا واستدامة.
وأضافت نحن في مايكروسوفت ندرك تماما أهمية اكتساب المعرفة وبناء المهارات لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال تعزيز قدرات ومواهب الشباب.
ووجهت لانا دعوة خاصة لكل الطلبة ومحبي التكنولوجيا للمشاركة في كأس التخيل 2022 لاكتشاف قدراتهم وتسخير إبداعهم وأفكارهم لتغيير العالم من حولهم واكتساب مهارات تساهم في تحقيق الأهداف الوطنية لقطر.»
وتأتي «كأس التخيل» ضمن تعاون مايكروسوفت قطر المستمر مع الكليات والجامعات في قطر لاستقطاب المهارات المحلية الشابة.
الجدير بالذكر أن كأس التخيل أكثر من مجرد مسابقة تقنية، إنها فرصة فريدة ومثيرة للطلبة لاقتناء مهارات جديدة، والحصول على دورات تدريبية حصرية، وتسهيل فرص الإرشاد والتوجيه من خبراء حرفيين والفوز بجوائز قيمة.



تاريخ النشر: 2021-12-22 23:04:19

الناشر/الكاتب:

أخبار :: alarab.qa – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية