لبنان: المجتمع الدولي يدعم بقوة برامج الحكومة

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

إستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عصر الثلثاء، في السراي الحكومي، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان جان كوبيس. 

وإثر اللقاء تحدث كوبيس مؤكداً: “ناقشنا العديد من المواضيع المتصلة بالتطور الاقتصادي والاجتماعي، وأكدت لدولته دعم عائلة الأمم المتحدة هنا على كل المستويات، العملية والسياسية، وأنا أعلم أن هناك عزما من قبل المراكز الرئيسية وقادة الوكالات المختلفة لتمويل عدد من المشاريع، خاصة وأنه كانت لدي نقاشات مع عدد منهم في هذا الخصوص والاطلاع على اولوياتهم بالنسبة للبنان”.

وختم: “لقد كررت من جهتي مرة أخرى تعهد الأمم المتحدة، وأكدت أننا هنا من أجل تمتين سيادة ووحدة البلد. وعليه، أؤكد أننا نعمل بشكل وثيق مع قوات اليونيفيل ونتابع عددا من القضايا المتعلقة بالخط الأزرق وسيادة ووحدة لبنان، كما كررت تعهدنا بالتعاون والتنسيق الوثيق مع قادة المؤسسات في لبنان، ومع الرئيس الحريري، الذي تشرفت جدا بلقائه اليوم، وقد وجدته من جهتي، واضحا وأعطانا فكرة جلية عن التوجهات المستقبلية لهذا البلد”.

لقاءات الحريري
كما التقى الرئيس الحريري رئيس مجلس ادارة مصرف الاسكان جوزيف ساسين والمدير العام المساعد للمصرف محي الدين فتح الله، وعرض معه اوضاع المصرف وخططه المستقبلية. وكذلك اطلع من سفيرة لبنان لدى الاونيسكو سحر بعاصيري على نشاطات المنظمة في لبنان.

واستقبل الحريري أيضا، المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير ترافقه المساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية كلودين عون روكز ومستشاره لشؤون التواصل الاستراتيجي ميشال حبيس، وتم البحث في التحضيرات الجارية لاطلاق احتفاليات لبنان الكبير 2020.

ومساء، استقبل رئيس مجلس الوزراء انطوني كارلوس غصن يرافقه المحامي كارلوس ابو جودة، وأوضح غصن بعد اللقاء انه اطلع الرئيس الحريري على تفاصيل قضية والده، لافتا الى انه وضع هذه القضية بين يدي الرئيس الحريري. 

برقيات تهنئة 
من ناحية اخرى، تلقى الرئيس الحريري برقية تهنئة من المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة. وتلقى برقيات مماثلة من كل من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم ورئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد ورئيس وزراء كوريا لي ناك يون. 



تاريخ النشر: 2019-02-26 18:50:00

الناشر/الكاتب:

لبنان ٢٤ – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية