لبنان: سحب الكفالة جعل العقد بدون تغطية

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

عقدت لجنة المتابعة إجتماعا برئاسة النقيب عصام كرم وحضور المحاميين إبراهيم مسلم وجاد طعمه، وبعد المداولة أصدرت البيان الآتي:١- إستغربت اللجنة خبرا نشر في الصحافة تحت عنوان “انتهاء جدل برنامج التغطية الصحية للمحامين” مؤداه ان مشاكل التأمين حلت، سبب الإستغراب أن الخبر المشار إليه إستبق نتيجة التحقيق القضائي. مع أن العدالة تقتضي الا يكون كلام في هذا الشأن، إلا بعد اعلان نتائج التحقيقات القضائية.

٢- تؤكد اللجنة أن هذا الخبر غير صحيح. فالإخبار الذي قدمته لجنة المتابعة ما يزال قيد التحقيق. وقد قدم الأستاذ إبراهيم مسلم، عضو لجنة المتابعة، مذكرة مؤرخة ٨ تموز ٢٠١٩ إلى حضرة المحامي العام لدى محكمة التمييز تتضمن خلاصة إفادته مع الأسماء والأرقام والمستندات اللازمة، موضحة:
* تأكيد مسؤولية شركة غلوب مد عن الخسائر التي نزلت بالصناديق التابعة لنقابة المحامين.
* طلب تعيين خبير إكتواري وخبير محاسبة لتدقيق الأرقام وتقديم تقرير شفاف واضح في نتيجة دراسته عن الفترة الممتدة من ٢٦ شباط ٢٠١٥ حتى ٣١ آذار ٢٠١٨.
* طلب سماع مسؤولين نقابيين ومسؤولين في شركة غلوب مد وتكليفهم تقديم كل ما يفيد تدقيق الحسابات المتعلقة بالإستشفاء.٣- لن تسكت لجنة المتابعة عن سحب الكفالة، بل تصر على إستردادها، لأن سحب الكفالة جعل العقد بدون تغطية.٤- يهم لجنة المتابعة، والمعركة الإنتخابية في عزها، ان تؤكد أنها تولي قضية التأمين الإستشفائي الأهمية الأولى، طالبة إلى الأساتذة المرشحين أن يتخذوا موقفا واضحا من هذه المسألة الخطيرة، داعية إياهم إلى لقاء يتفق على موعده في دار النقابة لحوار مفتوح في شأن التأمين، وهو الشأن الأول في ضمان صحة المحامي وأفراد عائلته ومن هم على عاتقه.



تاريخ النشر: 2019-07-08 14:16:44

الناشر/الكاتب:

لبنان ٢٤ – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية