موريتانيا : نادي القضاة يطالب بتوفير الأمن للقضاة أثناء تأدية مهامهم 28 فبراير, 2019 – 18:33 الأخبار (نواكشوط) – طالب نادي القضاة الموريتانيين الرئيس محمد ولد عبد العزيز بتوجيه تعليمات عاجلة للجهات المعنية بتوفير الحماية الأمنية للقضاة أثناء تأدية مهامهم، وبمنازلهم حسب الحاجة، وذلك عقب تعرض القاضي ممدو عبدول يورو صو لاعتداء بسكين أثناء تأدية عمله.   كما طالب النادي في بيان تلقت الأخبار نسخة منه بتأمين المحاكم، وكافة العاملين فيها، “نظرا لجسامة المسؤوليات التي يضطلع بها القضاة نيابة عن المجتمع، واحتراما لمكانة السلطة القضائية، التي تشكل إحدى أهم ركائز دولة القانون، والمؤسسات في عصرنا الراهن”.   وأدان النادي حادثة الاعتداء على القاضي ممدو عبدول، مؤكدا أنها تنذر بتطور خطير للنزعة العدوانية لدى الكثير من رواد المحاكم، مردفا أن هذه النزعة تجسدت في جملة من الاعتداءات تعرض لها قضاة، وبعض العاملين بالمحاكم خلال الآونة الأخيرة، معتبرا أن ذلك “شكل مسا بهيبة القضاء، وانتهاكا لحرمات المحاكم”.  

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

28 فبراير, 2019 – 18:33

الأخبار (نواكشوط) – طالب نادي القضاة الموريتانيين الرئيس محمد ولد عبد العزيز بتوجيه تعليمات عاجلة للجهات المعنية بتوفير الحماية الأمنية للقضاة أثناء تأدية مهامهم، وبمنازلهم حسب الحاجة، وذلك عقب تعرض القاضي ممدو عبدول يورو صو لاعتداء بسكين أثناء تأدية عمله.
 
كما طالب النادي في بيان تلقت الأخبار نسخة منه بتأمين المحاكم، وكافة العاملين فيها، “نظرا لجسامة المسؤوليات التي يضطلع بها القضاة نيابة عن المجتمع، واحتراما لمكانة السلطة القضائية، التي تشكل إحدى أهم ركائز دولة القانون، والمؤسسات في عصرنا الراهن”.
 
وأدان النادي حادثة الاعتداء على القاضي ممدو عبدول، مؤكدا أنها تنذر بتطور خطير للنزعة العدوانية لدى الكثير من رواد المحاكم، مردفا أن هذه النزعة تجسدت في جملة من الاعتداءات تعرض لها قضاة، وبعض العاملين بالمحاكم خلال الآونة الأخيرة، معتبرا أن ذلك “شكل مسا بهيبة القضاء، وانتهاكا لحرمات المحاكم”.

 



تاريخ النشر: 2019-02-28 21:33:16

الناشر/الكاتب: Neda

الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية